فن وترفيه

أفضل 7 أفلام كوميدية لعادل إمام

تحل هذا الشهر، ذكرى ميلاد النجم المصري الكبير عادل إمام، حيث يتم عامه الـ 84.


وبهذه المناسبة يعاد عرض فيلم "زهايمر" أحد أشهر أفلامه، في السينمات المصرية والسعودية.




وفي السطور التالية، تستعرض إذاعة "الشمس" مع محبي عادل إمام، 7 من أجمل أفلام عادل إمام الكوميدية والدرامية:


1- الإرهاب والكباب

سنة الإصدار: 1992

سيناريو: وحيد حامد

إخراج: شريف عرفة





يعتبر الفيلم واحدًا من علامات السينما المصرية. وتدور أحداثه حول "أحمد"، مواطن عادي وبسيط، يصطدم بالروتين والبيروقراطية والعقبات الإدارية، ليجد نفسه متورطا فجأة في حمل وإشهار سلاح، واحتجاز رهائن، ويدخل في مفاوضات مع الشرطة، ثم ينضم بعض الرهائن لمطالبه وتتصاعد الأحداث.


2- الأفوكاتو

سنة الإصدار: 1983

تأليف وإخراج: رأفت الميهي





أحداث الفيلم تدور حول محامي ماكر يحاول التلاعب بالقانون ويفعل كل شيء من أجل الفوز، يحكم عليه بالسجن لمدة شهر بسبب إهانة المحكمة، وهناك يلتقي بشخصيتين مهمتين، وهما تاجر مخدرات وسياسي سابق، يحاول اللعب معهما لكسب المال ولكن تصرفاته تقوده إلى نهاية غير متوقعة.


 

3- النوم في العسل

سنة الإصدار: 1996

تأليف: وحيد حامد

إخراج: شريف عرفة وعلي إدريس


يقوم عادل إمام في الفيلم بدور "العقيد مجدي"، رئيس مباحث القاهرة الذي يكتشف تفشي ظاهرة غامضة في المدينة، وهو وباء يسبب العجز الجنسي للرجال، ويعاني هو نفسه من هذا الوباء، ويلتقي بصحفية شابة، تحاول نشر الموضوع في الصحافة، ولكنها تصطدم بمعارضة رؤسائها.


ويقول مخرج الفيلم شريف عرفة، إن الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية.



4- البحث عن فضيحة

سنة الإصدار: 1973

تأليف: أبو السعود الإبياري - فاروق صبري

إخراج: نيازي مصطفي





القصة تدور حول "مجدي" الذي يترك الصعيد ويسافر للقاهرة لاستلام وظيفة جديدة، حيث يتعرف على "سامي" الذي يعرف الكثير من النساء، ويطلب منه مجدي أن يعرفه على بعض النساء فيذهب معه إلى النادي ويرى بالصدفة "حنان"، فتاة جميلة يعجب بها مجدي، ويحاول سامي نصحه كي يتعرف عليها لكن في كل مرة تفشل النصائح بطريقة كوميدية.



5- واحدة بواحدة

سنة الإصدار: 1984

تأليف وإخراج: نادر جلال




أحداث الفيلم تدور حول "صلاح" "ومايسة"، مسؤلان في شركتين متنافستين للدعاية والإعلان، يحاول كل منهما الفوز بالحملات الإعلانية بطرق غير مشروعة، حيث ينظم (صلاح) حملة إعلانية عن سلعة وهمية تسمى الفنكوش، لتتوالي المفارقات الكوميدية في ظل علاقة رومانسية تنشأ بينهما.



6- السفارة في العمارة

سنة الإصدار: 2005

تأليف: يوسف معاطي

إخراج: عمرو عرفة





في إطار سياسي كوميدي تدور أحداث الفيلم حول المهندس (شريف خيري) الذي يعمل بإحدى شركات البترول بدبي، ويضطر إلى العودة لمصر بعد غياب عشرين عامًا، ليفاجأ بأن السفارة الإسرائيلية بجانب شقته ويحاول جاهدا بيع الشقة في البداية، إلا أن فشله يجعله يتعامل مع الأمر بطرق مختلفة.


7- عريس من جهة أمنية

سنة الإصدار: 2004

تأليف: يوسف معاطي

إخراج: علي إدريس





عادل إمام في واحد من أجمل أدواره، يؤدي شخصية "خطاب النجاري"، الذي يعمل بالسياحة، ولديه ابنة واحدة يغار عليها بشدة، لدرجة أنه يرفض أي عريس يتقدم لخطبتها، حتى يأتي له "طارق" العريس الذي لا يمكن رفضه، لتتوالى الأحداث الكوميدية والرومانسية.


طالع أيضًا:

أفضل 5 مسلسلات أجنبية على الإطلاق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.