عربي

المحلل السياسي اللبناني: التصعيد بين حزب الله واسرائيل ممكن أن يؤدي الي مواجهة شاملة بينهم

::
::

وصف المحلل السياسي اللبناني ابراهيم بيرم التصعيد في الاسبوعين الاخيرين في الحدود الشمالية والجنوب اللبناني، بمحاولة من كلا الطرفين حزب الله والحكومة الاسرائيلية بإصال رسائل ممكن ان تؤدي الي مواجهة شاملة بين الطرفين.

وقال بيرم ان في لبنان رواية واضحة ان الحرب الشاملة قد تكون في موعد لاحق دون ان تتضح حتى الان معالم وظروف هده الحرب وكذلك الموعد النهائي خاصة في ظل الحشد المتبادل بين الطرفين.

وقال بيرم ان حزب الله بدا بتكتيك عسكري جديد من خلال استخدام الطائرات المسيرة الانقضاضية وايضا التي تحمل صواريخ وهوما يشكل تحديثا في حزب الله بالمقابل صعدت اسرئيل من سياسية الاغتيالات وهدا ما نشاهده في الاسابيع الاخيرة.

واشار بيرم ايضا ان حزب الله قد فقد الكثير من قادته الميدانيين وعناصره وهوما يعزز الرواية ان حزب الله باعادة انتشار لعناصره وكوادرة بالقرب من الحدود الشمالية.

واعتبر بيرم ان الرواية بفصل الجبهة اللبنانية عن قطاع غزة بالرواية الاسرائيلية الفاشلة مؤكدا على اي وقف للتصعيد بالشمال مرتبط بالاساس بوقف الحرب بغزة وهذا يفسر عدم التعاطي اللبناني حتى الان مع السياسة الاميركية والفرنسية التي انتهجت اسلوب الترغيب والترهيب خلال الفترة الماضية. وهدا ما يفسر عدم عودة الوسيط الاميركي عاموس هوبشكين من جديد.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.