فن وترفيه

مشكلات مسلسلات رمضان تتصدر الاخبار الفنية

يعيش العالم الاسلامي في شهر رمضان الكريم حالة من السلام النفسي والتدين ولكن يتضمن ذلك حالة من الزخم التليفزيوني للمسلسلات التي تتصدر الاخبار الفنية.

بعد مرور عدة أيام من الشهر الكريم الذي تم عرض حلقات المسلسلات الرمضانية خلاله، بدأت الاخبار الفنية تتضمن بعض المشكلات التي ظهرت لتواجه منتجي بعض هذه المسلسلات وكلها أدت إلى مطالبات بوقف عرضها.

وفيما يلي سنعرض المسلسلات التي أشارت لها الاخبار الفنية كأبرز المسلسلات المهددة بالوقف من العرض، وهي:

أولا: مسلسل "حارة اليهود" بطولة الفنانة منة شلبي:

وتكمن مشاكل هذا المسلسل الذي جذب كثير من المشاهدين بأحداثه المشوقة منذ الحلقة الأولى له وفقا لما نشرته الاخبار الفنية ، في وجود بعض الأخطاء التاريخية التي ظهرت خلال احداث المسلسل، مما دفع السفارة الإسرائيلية في مصر للتعليق عليه وكذلك دفع ماجدة هارون، رئيس الطائفة اليهودية بمصر، للتصريح بأنها لن تتردد في رفع دعوى قضائية ضد المسلسل لوقف عرضه في حال شعورها بأنه يحمل أي إساءة لليهود أو يحاول تشويه صورتهم.

ثانيا: "حواري بوخاريست" بطولة الفنان أمير كرارة:

اطلق بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملة لوقف عرض المسلسل، موضحين أن السبب هو احتواء المسلسل على كثير من مشاهد الرقص بالإضافة لارتداء الممثلات ملابس مثيرة وهو ما لا يليق بعرضه خلال هذا الشهر الكريم، مضيفين أنه يروج لتجارة المخدرات وظهر خلاله البطل وهو يشرب الخمر بكثرة رغم حرمانيته.

ثالثا: "أستاذ ورئيس قسم" للنجم الكبير عادل إمام:

تسببت أحداث المسلسل الذي تضمن بعض الإساءة لأساتذة الجامعة في مطالبة القائمين على "نقابة علماء مصر" بوقف عرض "أستاذ ورئيس قسم" وتأكيدهم أنهم بصدد رفع دعوى قضائية عاجلة لتنفيذ ذلك، وفقا لما تضمنته الاخبار الفنية ، حيث عبر العلماء عن انزعاجهم الشديد من شخصية "الدكتور فوزي" التي يُجسدها إمام ويظهر خلالها كأستاذ لا يعرف مسئولية المهنة في سبيل تحقيق أغراض سياسية كما انه يظهر مترددا باستمرار على الملاهي الليلية، مما يحمل إساءة لهيئة التدريس.

رابعا: مسلسل "العهد" للفنانة غادة عادل:

قصة المسلسل تدور في جو من الإثارة والجريمة والرعب والدراما المخلوطة بالسحر والفانتازيا وهو إطار من الخيال، حيث يظهر كتاب داخل صندوق ويعتبر محركا لبعض العائلات التي تتنافس على السلطة والمال ولا يتورعون جميعا عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية القذرة، فيكذبون ويسرقون ويقتلون حتى أقرب الناس إليهم، وهذه القصة دفعت بعض المشاهدين لفهم المسلسل وكأنه يدعو للماسونية ويخالف تعاليم الدين الإسلامي، ونشرت الاخبار الفنية مطالبة صفحة "ضد الماسونية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بوقف عرض المسلسل.

خامسا: "مولانا العاشق" بطولة مصطفى شعبان:

اعترض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على بعض مشاهد المسلسل التي وصفوها بالمثيرة وظهرت منذ الحلقات الأولى، وأبرزها مشهد جمع بين محمد الشقنقيري وفاطمة الناصر وهما يقيمان علاقة غير شرعية، مما دفعهم للمطالبة بوقف عرض المسلسل لكونه لا يتناسب مع الشهر الكريم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.