محليات

اختطاف فتى مقدسي والعثور على جثة في احراش القدس

قام مستوطنون متطرفون فجر اليوم باختطاف فتى من حي شعفاط، شمال مدينة القدس. وأفاد شهود عيان وأهالي من شعفاط وحسب كاميرات المراقبة فقد قام مستوطنون باختطاف فتى( 16 عاماً)، أثناء وقوفه أمام منزله في حي شعفاط، حيث ترجل من السيارة مستوطنان اثنان وقاما بإدخال الفتى عنوة الى السيارة "هواندي"، علما ان 3 مستوطنين كانوا يستقلونها.

 
-  إصابات في المواجهات المستمرة بين شبان وقوات الجيش في بلدة شعفاط في القدس.
 
-  شبان بلدة شعفاط يغلقون طريق القطار الخفيف منذ فجر اليوم.
 
-  بعد ورود أنباء عن استشهاد الفتى بعد اختطافه من قبل مستوطنين فجر اليوم.
 

 
أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا ان مستوطنون متطرفون، فجر اليوم الأربعاء، قامو بقتل الطفل محمد حسين أبو خضير، (15 عاما)، من حي شعفاط وسط القدس المحتلة بدم بارد بعد اختطافه على يد مستوطنيْن ترجلا من سيارتهما.
 




 

وأوضح مراسل وكالة وفا أن والدي الفتى تعرفا على جثته التي وجدت في غابة قريبة من قرية دير ياسين غربي المدينة،  وقد بدت عليها آثار عنف.

 

 وأفاد شهود عيان وأهالي من شعفاط وحسب كاميرات المراقبة فقد قام مستوطنون باختطاف فتى( 16 عاماً)، أثناء وقوفه أمام منزله في حي شعفاط، حيث ترجل من السيارة مستوطنان اثنان وقاما بإدخال الفتى عنوة الى السيارة "هواندي"، علما ان 3 مستوطنين كانوا يستقلونها.
 

هذا وأفادت مصادر بمدينة القدس انه تم العثور على جثة شاب مقدسي في احد الغابات بالمدينة فجر اليوم. وبحسب معلومات أولية فقد عثر في غابة بالقدس صباح اليوم على جثة شاب عربي وعليها علامات عنف .

وكانت شرطة قد تلقت قبل ذلك بلاغا من شخص قال انه شاهد مجهولين يدخلون شخصا اخر عنوة الى سيارة في حي بيت حنينا بشمال القدس ثم تلقت الشرطة بلاغا من احدى العائلات باختفاء آثار احد ابنائها. 

وكان العشرات من المتطرفين اليهود قد شاركوا بتظاهرة دعت لموت العرب وذلك في مدينة القدس المحتلة تحديدا تحت جسر الاوتار الواصل بين جادة هرتسل وشارع يافا. وخرجت التظاهرة بالتزامن مع تشيع جثامين الثلاثة مستوطنين الذين عثرت السلطات الاسرائلية على جثثهم ليلة امس في منطقة ارنبة بمنطقة حلحول.

  

محاولة اختطاف ثانية

هذا وكانت هنالك محاولة اختطاف ثانية يوم أمس للطفل  موسى رامي زلوم، (8 سنوات)  من بيت حانينا قرب القدس وحال تدخل والدته في اللحظة الاخيرة بمساعدة بعض المارة من دون تمكن المستوطنين من تنفيذ عملية الاختطاف.



 

وزير الامن الداخلي ومفتش الشرطة العام  يقيمون الوضع الامني والعام السائد في ظل رفع حالة التاهب

 

 انتهى وزير الامن الداخلي ومفتش الشرطة العام بالمشاركة مع قادة جميع الالوية والضباط رفيعي المستوى في البلاد،  من جلسة خاصة لتقييم صوره الاوضاع العامة مع التركيز على استعدادات  وتدابير الشرطة وذلك على ضوء الوضع الامني السائد، مشيرين الى رفع حالة التاهب في شرطة اسرائيل منذ يوم الاثنين الفائت الى الدرجة الثالثة اي واحدة قبل القصوى.

وستستمر الشرطة باتباع منظومة العمل هذه وفقا لتداعياتها  خلال فتره الايام المقبلة مع انتشار واسع لقوات كبيره من الشرطة وفي شتى انحاء البلاد اضافة الى التركيز على اماكن الاحتكاك وتعزيز حالة اليقظة وذلك على ضوء توقع محاولة قيام اطراف مختلفة في  جهات مختلفة باعمال اخلال بالنظام مختلفة.

 

هذا وشدد مفتش الشرطة العام في حديثة على ان الشرطة لن تسمح لاي شخص كان في الاعتداء على سيادة القانون مناشدا كافة افراد الجمهور بتوخي المسؤولية وضبط النفس .

 

 تحدث نتنياهو قبل ظهر اليوم مع وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش وطالبه بأن يقوم محققي الشرطة بالكشف بأسرع وقت ممكن عن الجهة التي تقف وراء القتل الشنيع والخلفية لهذا العمل. وناشد رئيس الوزراء جميع الأطراف بعدم أخذ القانون باليد وأكد على أن إسرائيل هي دولة قانون وعلى أنه يجب على الجميع أن يتصرفوا وفق القانون.

 

 

وقال شهود عيان حيث كانوا بطريقهم الى لصلاة التراويح في المسجد الاقصى انهم سمعوا المتظاهرين يرددون عبارات الموت للعرب مضيفين ان الدخول للمدينة من اسفل الجسر ما زال مغلقا امام حركة سير وعبور المركبات.

 
















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.