التقى مراسل موقع الشمس بالفنان والرسام مصمم الازياء الشاب خالد عمري ابن مدينة الناصرة الذي يهوى تصميم الازياء ، وحدثنا عن نظرة المجتمع لموهبته ، وعن نظرته للعالم القريب الذي سيعيشه مع تصاميمه ورسوماتة .

التقى مراسل موقع الشمس بالفنان والرسام مصمم الازياء الشاب خالد عمري ابن مدينة الناصرة الذي يهوى تصميم الازياء ، وحدثنا عن نظرة المجتمع لموهبته ، وعن نظرته للعالم القريب الذي سيعيشه مع تصاميمه ورسوماتة . 



 
وبدأ حديثه :" انا احب الرسم ، وانا ابن ال 7 سنوات كنت ارسم ، لم اكن ارسم بإحتراف لكنني الان اصمم الازياء بطريقة حرافية  ، وفي مدرستي اتعلم الفنون بانواعه ، وكانت موهبة تصميم الازياء نابعة ومثمرة في داخلي ، وتطورت في تعليم التصميم ، وتعرفت على مصممة ازياء وعلمتني الطريقة ، وكيفية الرسم ، والادوات. ولانني اهوى الرسم ، والتصميم سأتعلم الموضوع في الدراسة الجامعية وساستغلة كمجال عمل".
 



 
واضاف :" قامت عائلتي واصدقائي  بدعمي في هذا المجال ودعم موهبتي وساعدوني جدًا، وكانو أول الداعمين لي ولموهبتي ، حيث انني قمت بتصميم بعض الفساتين والملابس لعائلتي".
وأضاف حين سئل عن تقبل المجتمع لموهبته: " يوجد مجموعة من المجتمع لا تتقبل تصميم الازياء كمهنة لشاب ، وهناك الكثير ممن يخافون من هذه الفكرة والعمل في هذا المجال، لكنني أعتقد ان كل شخص يجب ان يعمل ما يقتنع به، لان الشخص الذي لا يعمل بما يحب خوفا مما يقولالناس فهو ضعيف جدًا، لان كل شخص يجب ان يثابر، ويعمل على ان يصل الى حلمه وتحقيقه ، وانا احلم بأن اصبح فنان عالمي، مصمم ازياء عالمي بالتحديد، وهنا في البلاد الطاقات والامكانيات محدودة ، كمجال عمل وتقدم، اما خارج البلاد فالدعم كبير جدًا ".
 
واردف :" وكل شخص يخاف من المجتمع، يجب ان يواجهه، وانا  كنت في حالة خوف وقلق من رأي المجتمع في البداية، لكنني الان قوي بما يكفي لاواجه المجتمع في موهبتي ومجال عملي المستقبلي".
 
واختتم قائلاً:"رسالتي لكل شخص يملك هذه الموهبة يجب ان ينميها، ويعمل على انجاحها ، لان العالم بحاجة الى مثل هذه المهن ".























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.