في أجواء حارة من الحب الغامر، كرمت يافة الناصرة ذوي المناضلة الأمريكية، راشيل خوري التي سقطت على أرض فلسطين، في وجه مجنزرات الاحتلال الهمجية. وقال رئيس المجلس المحلي، عمران كنانة، أمام المئات الذين حضروا حفل التكريم: إن راشيل كوري هي ابنة فلسطين، وبعطائها وتضحيتها، قدمت النموذج الجميل والشجاع للتضحية والالتزام في سبيل تحقيق المثل السامية التي تؤمن بها. وقال كنانة، إن راشيل بمواجهتها وبدفعها حياتها ثمنًا لمبادئها، إنما هي تجسيد رسالة موجهة لنا جميعًا، من أجل أن نعطي كل ما باستطاعتنا من أجل خير مجتمعاتنا وتقدمها. وكانت كلمة الافتتاح في برنامج التكريم، الذي جرى بمناسبة الذكرى العاشرة ليوم القدس والأقصى، لمديرة المركز الجماهيري إيمان خطيب التي طلبت من الجمهور الوقوف دقيقة حداد إجلالً لذكرى الشهداء الأبرار، ثم حيت ذوي راشيل كوري، وعبرت عن اعتزاز أهالي يافة الناصرة، بهذه الزيارة، وقالت إن ندرك ألمكم كبير لاستشهاد ابنتكم، ولكن اعلموا أن ذكراها باق أبدًا في ذاكرتنا. وتم خلال الحفل عرض مسرحية "اسمي راشيل كوري" التي تتحدث عن سيرة حياة المناضلة راشيل كوري، في بلدها في الولايات المتحدة، وأحلام شبابها، ومن ثم سفرها إلى فلسطين من أجل تجسيد المثل التي آمنت بها، وظروف حياتها هناك في مواجهة القتل والقمع الإسرائيلي ضد المدنيين، حتى استشهادها في مواجهة مجنزرات الاحتلال في غزة. وفي نهاية الحفل قام رئيس المجلس المحلي بتقديم هدية تذكارية لذوي راشيل كوري، وسط التصفيق الحار من قبل الجمهور. وتحدث والدا راشيل، سندي وكريك، الذين عبروا عن تأثرهم البالغ بحفل التكريم هذا، وأشاروا إلى أن لديهم اليوم أبناء كثيرين في فلسطين، وحيوا نضال الشعب الفلسطيني، وأشادوا بذكرى شهداء أكتوبر، وعبروا عن سعادتهم لوجودهم بين جمهور يافة الناصرة. وبعد الانتهاء من البرنامج الرسمي تجمع الكثيرون حول ذوي الشهيدة معبرين عن حبهم وتضامنهم معهم، مؤكدين المكانة الخاصة التي تتمتع بها الشهيدة في قلوبهم. وقد أبدعت الفنانة ريم زريق في تجسيد شخصية راشيل كوري في مراحل حياتها المختلفة. ومن الجدير بالذكر أن المسرحية من انتاج مسرح الميدان ومن إخراج الفنان رياض مصاروة.

في أجواء حارة من الحب الغامر، كرمت يافة الناصرة ذوي المناضلة الأمريكية، راشيل خوري التي سقطت على أرض فلسطين، في وجه مجنزرات الاحتلال الهمجية. وقال رئيس المجلس المحلي، عمران كنانة، أمام المئات الذين حضروا  حفل التكريم: إن راشيل كوري هي ابنة فلسطين، وبعطائها وتضحيتها، قدمت النموذج الجميل والشجاع للتضحية والالتزام في سبيل تحقيق المثل السامية التي تؤمن بها. وقال كنانة، إن راشيل بمواجهتها وبدفعها حياتها ثمنًا لمبادئها، إنما هي تجسيد رسالة موجهة لنا جميعًا، من أجل أن نعطي كل ما باستطاعتنا من أجل خير مجتمعاتنا وتقدمها.

وكانت كلمة الافتتاح في برنامج التكريم، الذي جرى بمناسبة الذكرى العاشرة ليوم القدس والأقصى، لمديرة المركز الجماهيري إيمان خطيب التي طلبت من الجمهور الوقوف دقيقة حداد إجلالً لذكرى الشهداء الأبرار، ثم حيت ذوي راشيل كوري، وعبرت عن اعتزاز أهالي يافة الناصرة، بهذه الزيارة، وقالت إن ندرك ألمكم كبير لاستشهاد ابنتكم، ولكن اعلموا أن ذكراها باق أبدًا في ذاكرتنا.



وتم خلال الحفل عرض مسرحية "اسمي راشيل كوري" التي تتحدث عن سيرة حياة المناضلة راشيل كوري، في بلدها في الولايات المتحدة، وأحلام شبابها، ومن ثم سفرها إلى فلسطين من أجل تجسيد المثل  التي آمنت بها، وظروف حياتها هناك في مواجهة القتل والقمع الإسرائيلي ضد المدنيين، حتى استشهادها في مواجهة مجنزرات الاحتلال في غزة.

وفي نهاية الحفل قام رئيس المجلس المحلي بتقديم هدية تذكارية لذوي راشيل كوري، وسط التصفيق الحار من قبل الجمهور. وتحدث والدا راشيل، سندي وكريك، الذين عبروا عن تأثرهم البالغ بحفل التكريم هذا، وأشاروا إلى أن لديهم اليوم أبناء كثيرين في فلسطين، وحيوا نضال الشعب الفلسطيني، وأشادوا بذكرى شهداء أكتوبر، وعبروا عن سعادتهم لوجودهم بين جمهور يافة الناصرة.

وبعد الانتهاء من البرنامج الرسمي تجمع الكثيرون حول ذوي الشهيدة معبرين عن حبهم وتضامنهم معهم، مؤكدين المكانة الخاصة التي تتمتع بها الشهيدة في قلوبهم.

وقد أبدعت الفنانة ريم زريق في تجسيد شخصية راشيل كوري في مراحل حياتها المختلفة. ومن الجدير بالذكر أن المسرحية من انتاج مسرح الميدان ومن إخراج الفنان رياض مصاروة.
 






















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.