ملفات خاصة

رجل الاعمال ايتان فيرتهايمر وزوجته ارئيلا في زيارة الشمس

بدعوة من نادي الروتاري في الناصرة العليا قام رجل الأعمال ايتان فارتهايمر صاحب الدفيئة التكنولوجية الجديدة في الناصرة، بالقاء محاضرة بالمشاركة مع زوجته ارئيلا وذلك فى منتجع الشمس ، تحدثا فيها حول المشاريع العائلية، لاقت استحسان واهتمام الحضور، حيث اعطيا نموذجا شخصيا لما انجزته عائلة فيرتهايمر بدءا من الوالد ستيف فيرتهايمر الذي أنشأ احدى اكبر واهم الشركات في اسرائيل، وعدة حدائق صناعية؟ ستيف فيرتهايمر يعتبر من الشخصيات المبادرة وصاحب العقل الصناعي، ومؤسس شركة "يسكار"، وحاصل على جائزة إسرائيل. ولد الوالد ستيف فيرتهايمر عام 1926 في كيفنهايم في ألمانيا، وفي سن الحادية عشرة، هرب مع عائلته من النازيين. وبعد أن قدم إلى البلاد في عام 1937، تلقى تعليمه في مدرسة تل نوردو الابتدائية في تل أبيب........ بدأ فيرتهايمر يعمل في بيته في نهاريا بمساعدة مخرطة واحدة مستأجرة. أقام فيرتهايمر في شرفة المطبخ في الكوخ الذي كان يسكن فيه مع عائلته مصنعاً صغيراً. هكذا ولد مصنع "يسكار" ليصبح فيما بعد مصنعاً مزدهراً لتقطيع المعادن.، ويعتبر انتاجه من اجود المنتجات في السوق المحلية والدولية. وبذلك بني الوالد ستيف فيرتهايمر امبراطورية صناعية، بيعت فيما بعد لمستثمر امريكي هو الملياردير بافت، بمبلغ يصل الى 10 مليار دولاريتميز نشاط الوالد و الابن اليوم بما يعرف بالعطاء الاجتماعى "فيلنتروبيا" وقد ساهمت العائلة كثيرا فى المجتمع العربى فى اسرائيل.. برز بين الحضور العديد من رجال الأعمال العرب وخاصة أصحاب المصالح العائلية الذين اثنو على المحاضرة القيمة، التي تعتبر تجربة هامة في بناء مصلحة عائلية كبيرة ، واسلوب نقل ادارة هذه المصلحة من جيل الى جيل.

بدعوة من نادي الروتاري في الناصرة العليا قام رجل الأعمال ايتان فارتهايمر صاحب الدفيئة التكنولوجية الجديدة في الناصرة، بالقاء محاضرة بالمشاركة مع زوجته ارئيلا وذلك فى منتجع الشمس ، تحدثا فيها حول المشاريع العائلية، لاقت استحسان واهتمام الحضور، حيث اعطيا نموذجا شخصيا لما انجزته عائلة فيرتهايمر بدءا من الوالد ستيف فيرتهايمر الذي أنشأ احدى اكبر واهم الشركات في اسرائيل، وعدة حدائق صناعية
 
ستيف فيرتهايمر يعتبر من الشخصيات المبادرة وصاحب العقل الصناعي، ومؤسس شركة "يسكار"، وحاصل على جائزة إسرائيل. ولد الوالد ستيف فيرتهايمر عام 1926 في كيفنهايم في ألمانيا، وفي سن الحادية عشرة، هرب مع عائلته من النازيين. وبعد أن قدم إلى البلاد في عام 1937، تلقى تعليمه في مدرسة تل نوردو الابتدائية في تل أبيب.
 
بدأ فيرتهايمر يعمل في بيته في نهاريا بمساعدة مخرطة واحدة مستأجرة. أقام فيرتهايمر في شرفة المطبخ في الكوخ الذي كان يسكن فيه مع عائلته مصنعاً صغيراً. هكذا ولد مصنع "يسكار"  ليصبح فيما بعد مصنعاً مزدهراً لتقطيع المعادن.، ويعتبر انتاجه من اجود المنتجات في السوق المحلية والدولية. وبذلك بني الوالد ستيف فيرتهايمر امبراطورية صناعية، بيعت فيما بعد لمستثمر امريكي هو الملياردير بافت، بمبلغ يصل الى 10 مليار دولاريتميز نشاط الوالد و الابن اليوم بما يعرف بالعطاء الاجتماعى "فيلنتروبيا" وقد ساهمت العائلة كثيرا فى المجتمع العربى فى اسرائيل.
 
برز بين الحضور العديد من رجال الأعمال العرب وخاصة أصحاب المصالح العائلية الذين اثنو على المحاضرة القيمة، التي تعتبر تجربة هامة في بناء مصلحة عائلية كبيرة ، واسلوب نقل ادارة هذه المصلحة من جيل الى جيل.














































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.