اطفال

وجبة الفطور، مدى تأثيرها على أداء طفلك

تلعب وجبة الفطور دوراً حيوياً في تطوير القدرات التعليمية والأداء الذهني عند الأطفال، فهي المصدر الوحيد الذي يؤمّن للدماغ حاجته من السكر. والنشويات المركّبة بطيئة الإمتصاص ما يمدّ طفلك بالطاقة طيلة النهار ويساعده في نشاطاته الجسدية وفروضه المدرسية. ولقد تعدّدت الدراسات في هذا الموضوع حيث أظهرت أن الأطفال الذين يتناولون بانتظام وجبة الفطور، يتفوّقون فكرياً على غيرهم من الأطفال الذين لا يتناولونها أبداً. وظهرت مجالات تفوّقهم من خلال: - الإنتباه، التركيز والمشاركة في الصف - قوة الذاكرة والتحدث بطلاقة - سلوك إجتماعي جيد - حبٌّ ورغبةٌ بالدراسة كما أنّ الأطفال الذين يتناولون الفطور لديهم فرصة أكبر في: - تلبية حاجاتهم الغذائية اليومية من حيث جميع العناصر الغذائية - المحافظة على وزن صحي ملائم - التمتّع بصحة أفضل وبغياب أقل عن المدرسة

تلعب وجبة الفطور دوراً حيوياً في تطوير القدرات التعليمية والأداء الذهني عند الأطفال، فهي المصدر الوحيد الذي يؤمّن للدماغ حاجته من السكر. والنشويات المركّبة بطيئة الإمتصاص ما يمدّ طفلك بالطاقة طيلة النهار ويساعده في نشاطاته الجسدية وفروضه المدرسية.

ولقد تعدّدت الدراسات في هذا الموضوع حيث أظهرت أن الأطفال الذين يتناولون بانتظام وجبة الفطور، يتفوّقون فكرياً على غيرهم من الأطفال الذين لا يتناولونها أبداً.

 


 
وظهرت مجالات تفوّقهم من خلال:

- الإنتباه، التركيز والمشاركة في الصف
- قوة الذاكرة والتحدث بطلاقة
- سلوك إجتماعي جيد
- حبٌّ ورغبةٌ بالدراسة

كما أنّ الأطفال الذين يتناولون الفطور لديهم فرصة أكبر في:

- تلبية حاجاتهم الغذائية اليومية من حيث جميع العناصر الغذائية
- المحافظة على وزن صحي ملائم
- التمتّع بصحة أفضل وبغياب أقل عن المدرسة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.