محليات

اسلامية النقب تشكل لجنة إصلاح للمساهمة في اقامة العدل بين الناس

وكالة نبأ

شكلت الحركة الاسلامية في النقب، لجنة إصلاح التأمت في جلستها الاولى الثلاثاء من هذا الاسبوع في مسجد ابن تيمية في حورة. وتتشكل اللجنة من اعضاء في الحركة الاسلامية معروفين في مجال الاصلاح في مناطق النقب المختلفة، علما ان اللجنة ستتعاون مع الوجهاء في فض النزاعات، وستساهم في تحكيم شرع الله، في حل النزاعات، كي لا يظلم اي طرف من الاطرف المختلفة. وفي حديت مع الشيخ موسى ابو عيادة، رئيس الحركة الاسلامية في النقب، قال حول اللجنة وعملها:" نظرا لاستشراء ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي، وزيادة حالات القتل، وما يترتب عليها من أحكام جائرة وظلم جماعي يلحق بالعائلة الموسعة، جراء العادات والتقاليد، ووقوع ظلم بحق الابرياء جراء خطأ انسان غير مسؤول، شكلت اللجنة، والتي ستقوم العادات الحسنة وستعمل على ابطال العادات السيئة من خلال الأحكام الاسلامية، واتباعها في الحلول بدلا من بعض الأحكام العشائرية الدارجة التي تظلم الابرياء وتثقل على المجتمع. وستعمل اللجنة بالتعاون مع الوجهاء ولن تبطل دورهم ما دام في اطار شرع الله. ونناشد العقلاء، وكبار السن مسك زمام الامور، وجعل كلمة العقل هي السائدة، ونطالب أهلنا التعاون مع اللجنة لانجاح عملها وجعلها رحمة للمظلومين، ومسارا رحيما للحكم الرحيم بين الناس. ونناشد الشباب بعدم التهور وتحكيم الضمير، والتمسك بحبل الله، لان المتمسك بطريق الله لن يضل ولا يضل بإذن الله".

شكلت الحركة الاسلامية في النقب، لجنة إصلاح التأمت في جلستها الاولى الثلاثاء من هذا الاسبوع في مسجد ابن تيمية في حورة.

وتتشكل اللجنة من اعضاء في الحركة الاسلامية  معروفين في مجال الاصلاح في مناطق النقب المختلفة، علما ان اللجنة ستتعاون مع الوجهاء في فض النزاعات، وستساهم في تحكيم شرع الله، في حل النزاعات، كي لا يظلم اي طرف من الاطرف المختلفة.

وفي حديت مع الشيخ موسى ابو عيادة، رئيس الحركة الاسلامية في النقب، قال حول اللجنة وعملها:" نظرا لاستشراء ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي، وزيادة حالات القتل، وما يترتب عليها من أحكام جائرة وظلم جماعي يلحق بالعائلة الموسعة، جراء العادات والتقاليد، ووقوع ظلم بحق الابرياء جراء خطأ انسان غير مسؤول، شكلت اللجنة، والتي ستقوم العادات الحسنة وستعمل على ابطال العادات السيئة من خلال الأحكام الاسلامية، واتباعها في الحلول بدلا من بعض الأحكام العشائرية الدارجة التي تظلم الابرياء وتثقل على المجتمع.

وستعمل اللجنة بالتعاون مع الوجهاء ولن تبطل دورهم ما دام في اطار شرع الله.

ونناشد العقلاء، وكبار السن مسك زمام الامور، وجعل كلمة العقل هي السائدة، ونطالب أهلنا التعاون مع اللجنة لانجاح عملها وجعلها رحمة للمظلومين، ومسارا رحيما للحكم الرحيم بين الناس.

ونناشد الشباب بعدم التهور وتحكيم الضمير، والتمسك بحبل الله، لان المتمسك بطريق الله لن يضل ولا يضل بإذن الله".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.