عالمي

هيومن رايتس ووتش: سوريا ارتكبت جرائم حرب في إدلب

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان النظام السوري بارتكاب جرائم حرب في إدلب قبيل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 12 من نيسان الماضي. وقالت المنظمة، ومقرها نيويورك، في تقرير لها صدر اليوم ان "القوات الحكومية السورية قتلت ما لا يقل عن 95 مدنياً وأحرقت ودمرت مئات المنازل أثناء عملية استغرقت أسبوعين في شمالي محافظة إدلب، قبل وقف إطلاق النار بقليل"، مشيرة إلى "أن الهجمات وقعت في أواخر آذار ومطلع نيسان فيما كان مبعوث الأمم المتحدة الخاص كوفي عنان يتفاوض مع الحكومة السورية على وقف القتال". ووثق التقرير الذي حمل عنوان "حرقوا قلبي - جرائم حرب في شمالي إدلب أثناء مفاوضات خطة السلام" العشرات من عمليات الإعدام خارج نطاق القانون وقتل المدنيين وتدمير الممتلكات المدنية، فيما يرقى لكونه جرائم حرب، وكذلك عمليات الاعتقال التعسفي والتعذيب مستندا إلى بحوث ميدانية أجرتها المنظمة في بلدات تفتناز وسراقب وسرمين وكللي وحزانو في محافظة إدلب أواخر شهر نيسان.

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان النظام السوري بارتكاب جرائم حرب في إدلب قبيل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 12 من نيسان الماضي.

وقالت المنظمة، ومقرها نيويورك، في تقرير لها صدر اليوم ان "القوات الحكومية السورية قتلت ما لا يقل عن 95 مدنياً وأحرقت ودمرت مئات المنازل أثناء عملية استغرقت أسبوعين في شمالي محافظة إدلب، قبل وقف إطلاق النار بقليل"، مشيرة إلى "أن الهجمات وقعت في أواخر آذار  ومطلع نيسان فيما كان مبعوث الأمم المتحدة الخاص كوفي عنان يتفاوض مع الحكومة السورية على وقف القتال".

ووثق التقرير الذي حمل عنوان "حرقوا قلبي - جرائم حرب في شمالي إدلب أثناء مفاوضات خطة السلام" العشرات من عمليات الإعدام خارج نطاق القانون وقتل المدنيين وتدمير الممتلكات المدنية، فيما يرقى لكونه جرائم حرب، وكذلك عمليات الاعتقال التعسفي والتعذيب مستندا إلى بحوث ميدانية أجرتها المنظمة في بلدات تفتناز وسراقب وسرمين وكللي وحزانو في محافظة إدلب أواخر شهر نيسان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.