فن وترفيه

شاهدوا فضيحة الرئيس العراقي في القمة العربية !

لم تخلو القمة العربية التي انعقدت في العاصمة العراقية بغداد من بعض الطرائف،كان أبرزها تقديم الرئيس العراقي جلال طالباني للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على أنه الأمين العام للجامعة العربية و دعاه إلى إلقاء كلمته تحت هذه الصفة. ففي خلال الجلسة الافتتاحية وعندما جاء دور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإلقاء كلمته، قدمه طالباني بالقول: “والآن مع كلمة السيد بان كي مون أمين عام الجامعة العربية”!! و لم ينبه أي أحد الرؤساء و القادة العرب أو من يمثلهم الرئيس العراقي إلى زلة لسانه،بينهم الأيم العام للجامعة العربية نفسه نبيل العربي الذي كان جالسا على يمينه وفق ما لاحظته الدولية. و جلال الطالباني هو أول كردي يتولى رئاسة العراق منذ إطاحة القوات الأمريكية بنظام الرئيس العراقي المعدوم صدام حسين،و هو أحد زعيمين كرديين لحزبين يتقاسمان السلطة منذ عام 1991 فى المنطقة الشمالية التى تسمى اقليم كردستان حيث يتولى حزبه الاتحاد الوطني الكردستاني السلطة فى محافظة السليمانية فى حين يتولى السلطة فى محافظتي اربيل ودهوك الزعيم الكردي الاخر مسعود البرزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني.

لم تخلو القمة العربية التي انعقدت في العاصمة العراقية بغداد من بعض الطرائف،كان أبرزها تقديم الرئيس العراقي جلال طالباني للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على أنه الأمين العام للجامعة العربية و دعاه إلى إلقاء كلمته تحت هذه الصفة.

ففي خلال الجلسة الافتتاحية وعندما جاء دور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإلقاء كلمته، قدمه طالباني بالقول: “والآن مع كلمة السيد بان كي مون أمين عام الجامعة العربية”!!

و لم ينبه أي أحد الرؤساء و القادة العرب أو من يمثلهم الرئيس العراقي إلى زلة لسانه،بينهم الأيم العام للجامعة العربية نفسه نبيل العربي الذي كان جالسا على يمينه.

و جلال الطالباني هو أول كردي يتولى رئاسة العراق منذ إطاحة القوات الأمريكية بنظام الرئيس العراقي المعدوم صدام حسين،و هو أحد زعيمين كرديين لحزبين يتقاسمان السلطة منذ عام 1991 فى المنطقة الشمالية التى تسمى اقليم كردستان حيث يتولى حزبه الاتحاد الوطني الكردستاني السلطة فى محافظة السليمانية فى حين يتولى السلطة فى محافظتي اربيل ودهوك الزعيم الكردي الاخر مسعود البرزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.