فن وترفيه

الرعب ليس السبب الوحيد.. 6 أفلام أدت إلى موت المشاهدين

عندما تشاهد فيلما من أفلام الرعب، فإن جسدك يتعرض لبعض الأعراض، مثل زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وكذلك القشعريرة وتعرق اليدين أحيانا.

لكن عند بعض الناس لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فهناك أفلام رعب تسبب في وفاة المشاهدين داخل صالات السينما.


وليست أفلام الرعب فقط، هناك حالات أخرى لأشخاص ماتوا أثناء مشاهدة بعض الأفلام، منها التي كانت رومانسية إلى حد لا يُحتمل، ومنها أفلام كوميدية أضحكتهم لدرجة الموت!


وتستعرض معكم إذاعة الشمس في هذا التقرير، أشهر الأفلام التي قتلت المشاهدين:


The Conjuring 2

إذا كنت تتسائل ذات مرة ما هو "أرعب" فيلم رعب في العالم، فستجد الإجابة لدى الكثيرين هي "The conjuring" بجزئيه الأول والثاني.


وفي عام 2016، كان أحد كبار السن في الهند، يشاهد الجزء الثاني من فيلم The conjuring، حيث شعر بآلام شديدة في الصدر خلال المشاهدة، وعندما نقلوه إلى المستشفى شخّص الأطباء حالة الرجل صاحب الـ 65 عامًا بـ ذبحة صدرية نتجت عن شعوره بالرعب الزائد عن الحد.


6 أفلام تسببت في موت المشاهدين


Jaws

أشهر أفلام الرعب وأكثرها حبسًا للأنفاس "Jaws"، والذي صدر عام 1975، تسبب في وفاة رجل يبلغ من العمر 45 عامًا، عندما كان يشاهد الفيلم برفقة زوجته في إحدى سينمات شيكاغو.


شعر الرجل بنوبة قلبية، بعد حوالى خمسة وأربعين دقيقة من الفيلم، وطلبوا له سيارة إسعاف، وحاول طبيبان من الجمهور إنعاش قلبه لمدة عشر دقائق حتى وصل المسعفون، ولكن بالرغم من كل ذلك توفى في طريقه إلى المستشفى.


Aliens

رغم أن الفيلم مزيج بين الأكشن والرعب، فإن قلب أحد المشاهدين لم يحتمل أحداثه وتوفي أثناء العرض.


The Passion of the Christ

قد لا يكون فيلم The Passion of the Christ مرعبًا، لكنه بالتأكيد صادم ويشتمل على أحداث عنف ودماء، لا يستطيع بعض الأشخاص تحمّلها.



وهو ما حدث في عام 2004 وقت طرح الفيلم بالسينمات وليست في حالة واحدة ولكن اثنين.


الأولى فى كانساس الأمريكية، حيث أصيبت "بيجي سكوت" البالغة من العمر 56 عامًا بنوبة قلبية قاتلة خلال مشهد الصلب فى الفيلم، وفشلت كل المحاولات لإنقاذها.

أما الواقعة الثانية فكانت بعد شهر واحد عندما تعرض البرازيلي "جوزيه سواريس" البالغ من العمر 43 عاما لنفس الأعراض وفي نفس المشهد.


Avatar

من الغريب أن تسمع أن أحدهم مات إثر مشاهدة فيلم أفاتار، فهو ليس بالفيلم المرعب أو المثير للأعصاب، ولكن لا يخلو الفيلم من الإثارة العقلية الشديدة، التي لم يتحملها رجل في الـ 42 من عمره، قال الأطباء أنه لم يتحمل الإثارة المفرطة.


Twilight

قد تكون مفاجأة هذه القائمة هي وجود فيلم الرومانسية والخيال العلمي Twilight، فالفيلم الذي يدور حول قصة حب بين بشرية ومصاص دماء، وصراع بين مصاصي الدماء والمستذئبين، لا يثير أي نوع من الخوف أو التوتر، لكن ما حدث أثناء عرض الفيلم في السينما كان غير متوقعا.


لاحظ أحد عمال صالة السينما، وجود إحدى المعجبات بالفيلم وقد تسللت بشكل غير شرعي دون دفع تذكرة، وأخذت تتعاطى المخدرات أثناء مشاهدة الفيلم، حتى غابت عن الوعي وماتت على الفور.


طالع أيضًا:

أفضل 5 مسلسلات هندية على الإطلاق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.