عالمي

مجزرة جديدة في ادلب تزامناً مع الذكرى الاولى للثورة

قال ناشطون إنهم اكتشفوا اليوم 23 جثة بمدينة إدلب، في مجزرة جديدة تزامنت مع الذكرى الأولى لبداية الثورة بسوريا، في حين بلغ عدد قتلى اليوم 15 قتيلا بمختلف المناطق السورية، وتواصل نزوح اللاجئين السوريين بعبور ألف لاجئ نحو تركيا خلال 24 ساعة الماضية. وأوضحت شبكة شام الإخبارية أنها وثقت أسماء 23 ضحية اكتشفت جثثهم اليوم الخميس بجانب مزرعة وادي خالد في الجهة الغربية من مدينة إدلب، وأوضحت أن الجثث كانت مقيدة الأيدي بأربطة بلاستيكية ومعصوبة الأعين، وقالت إن الضحايا أعدموا رميا بالرصاص في الرأس. وأكد ناشطون أن من بين قتلى اليوم خمسة أشخاص سقطوا برصاص الأمن السوري في مدينة كفرنبل بمحافظة إدلب، وترافق ذلك مع استئناف قوات النظام قصفها لمدينة إدلب لليوم السادس على التوالي. وفي مدينة نوى بـدرعا قتل شخص وجرح العشرات جراء إطلاق نار كثيف من قبل الأمن السوري. واقتحمت قوات الأمن بلدة مزيريب وبدأت حملة اعتقالات واسعة، وإطلاق رصاص عشوائي تسبب في سقوط عدد من الجرحى، فيما قامت قوات من الفرقة التاسعة والأمن العسكري بمداهمة منزل المنشق حسين شيخ الماوردي واعتقلت والده وأخوه وزوجته.

قال ناشطون إنهم اكتشفوا اليوم 23 جثة بمدينة إدلب، في مجزرة جديدة تزامنت مع الذكرى الأولى لبداية الثورة بسوريا، في حين بلغ عدد قتلى اليوم 15 قتيلا بمختلف المناطق السورية، وتواصل نزوح اللاجئين السوريين بعبور ألف لاجئ نحو تركيا خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت شبكة شام الإخبارية أنها وثقت أسماء 23 ضحية اكتشفت جثثهم اليوم الخميس بجانب مزرعة وادي خالد في الجهة الغربية من مدينة إدلب، وأوضحت أن الجثث كانت مقيدة الأيدي بأربطة بلاستيكية ومعصوبة الأعين، وقالت إن الضحايا أعدموا رميا بالرصاص في الرأس.

وأكد ناشطون أن من بين قتلى اليوم خمسة أشخاص سقطوا برصاص الأمن السوري في مدينة كفرنبل بمحافظة إدلب، وترافق ذلك مع استئناف قوات النظام قصفها لمدينة إدلب لليوم السادس على التوالي.

وفي مدينة نوى بـدرعا قتل شخص وجرح العشرات جراء إطلاق نار كثيف من قبل الأمن السوري. واقتحمت قوات الأمن بلدة مزيريب وبدأت حملة اعتقالات واسعة، وإطلاق رصاص عشوائي تسبب في سقوط عدد من الجرحى، فيما قامت قوات من الفرقة التاسعة والأمن العسكري بمداهمة منزل المنشق حسين شيخ الماوردي واعتقلت والده وأخوه وزوجته.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.