صرح المحامي افيغدور فلدمان في حديث لاذاعة "الشمس" صباح اليوم الاثنين في اعقاب الحكم على الجندية عنات كام بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف انه لو كانت المتهمة عربية لكان عقابها 3 اضعاف. وتابع ان امير مخول لم يكشف اية معلومات سرية وانما مجرد علومات معروفة للجميع وحكم عليه بالسجن لمدة 9 سنوات. واضاف فلدمان للشمس: "عنات كام كشفت امورا مهمة جدا عن جرائم حرب ارتكبت في الاراضي الفلسطينة، ومن عوقب على ذلك هو كام وليس الجيش الذي خالف اوامر المحكمة العليا". واكد ان السلطة القضائية مرتبطة جدا بالسياسة الاسرائيلية، وهذا امر مقلق جدا ولا يميز الدولة الديمقراطية. وفي حديث مع المحامي حسين ابو حسين قال ان العقوبة قليلة نسبة للمعلومات التي سربتها كام، وهي لم تدن بقضية تجسس انما حوكمت ضمن صفقة ادعاء بتهمة حيازة مواد سرية ونقلها عبر هيئة غير مخولة. واكد انه لو كان الحديث يدور عن متهم عربي لكان كبش فداء.واكد انه من يجب معاقبته على ذلك هو الجيش الاسرائيلي على الجرائم التي ارتكبها وعلى القتل المباشر لعشرات النشطاء وليس للصحفية التي كشفت ذلك. يشار الى ان عنات سربت 2000 مستند، 700 منها سري للغاية تتحدث عن نشاطات عسكرية وتخطيط لمهاجمة وقتل نشطاء فلسطينيين في الاراضي المحتلة، بشكل مخالف لتصريح الجيش الاسرائيلي في المحكمة العليا.

صرح المحامي افيغدور فلدمان في حديث لاذاعة "الشمس" صباح اليوم الاثنين في اعقاب الحكم على الجندية عنات كام بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف انه لو كانت المتهمة عربية لكان  عقابها 3 اضعاف.

وتابع ان امير مخول لم يكشف اية معلومات سرية وانما مجرد علومات معروفة للجميع وحكم عليه بالسجن لمدة 9 سنوات.

واضاف فلدمان للشمس: "عنات كام كشفت امورا مهمة جدا عن جرائم حرب ارتكبت في الاراضي الفلسطينة، ومن عوقب على ذلك هو كام وليس الجيش الذي خالف اوامر المحكمة العليا".

إعلان

واكد ان السلطة القضائية مرتبطة جدا بالسياسة الاسرائيلية، وهذا امر مقلق جدا ولا يميز الدولة الديمقراطية.

وفي حديث مع المحامي حسين ابو حسين قال ان العقوبة قليلة نسبة للمعلومات التي سربتها كام، وهي لم تدن بقضية تجسس انما حوكمت ضمن صفقة ادعاء بتهمة حيازة مواد سرية ونقلها عبر هيئة غير مخولة.

واكد انه لو كان الحديث يدور عن متهم عربي لكان كبش فداء.

واكد انه من يجب معاقبته على ذلك هو الجيش الاسرائيلي على الجرائم التي ارتكبها وعلى القتل المباشر لعشرات النشطاء وليس لكام التي كشفت ذلك.

يشار الى ان عنات سربت 2000 مستند، 700 منها سري للغاية تتحدث عن نشاطات عسكرية وتخطيط لمهاجمة وقتل نشطاء فلسطينيين في الاراضي المحتلة، بشكل مخالف لتصريح الجيش الاسرائيلي في المحكمة العليا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد