رياضة عالمية

لوب بطل كاتالونيا وفريقه يحرز لقب الصانعين

تُوِّج الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في الأعوام السبعة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي، بطلاً لرالي كاتالونيا الإسباني، المرحلة الثانية عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، فيما حسم فريقه سيتروين لقب بطولة الصانعين للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في تاريخه. وأنهى لوب الرالي الإسباني أمام سائقي فورد الفنلنديين ميكو هيرفونن وياري ماتي لاتفالا على التوالي. وابتعد لوب في صدارة الترتيب العام بفارق 8 نقاط عن هيرفونن قبل رالي ويلز الختامي الذي يقام بين 10 و13 الشهر المقبل، فيما فقد زميله ومواطنه سيباستيان أوجييه أي أمل في المنافسة على اللقب بعد أن خرج من الرالي في المرحلة الخاصة السابعة عشرة قبل الأخيرة بسبب مشكلة في محرك سيارته، وهو كان حينها في المركز الرابع في الترتيب العام. ولن يتمكن فريق فورد من اللحاق بمنافسه سيتروين في بطولة الصانعين حتى في حال حصوله على النقاط الكاملة (43 نقطة) في الرالي الختامي وخروج سائقي الفريق الفرنسي وذلك لأن الفارق بين الصانعين أصبح 46 نقطة.

تُوِّج الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في الأعوام السبعة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي، بطلاً لرالي كاتالونيا الإسباني، المرحلة الثانية عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، فيما حسم فريقه سيتروين لقب بطولة الصانعين للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في تاريخه.

وأنهى لوب الرالي الإسباني أمام سائقي فورد الفنلنديين ميكو هيرفونن وياري ماتي لاتفالا على التوالي.

وابتعد لوب في صدارة الترتيب العام بفارق 8 نقاط عن هيرفونن قبل رالي ويلز الختامي الذي يقام بين 10 و13 الشهر المقبل، فيما فقد زميله ومواطنه سيباستيان أوجييه أي أمل في المنافسة على اللقب بعد أن خرج من الرالي في المرحلة الخاصة السابعة عشرة قبل الأخيرة بسبب مشكلة في محرك سيارته، وهو كان حينها في المركز الرابع في الترتيب العام.

ولن يتمكن فريق فورد من اللحاق بمنافسه سيتروين في بطولة الصانعين حتى في حال حصوله على النقاط الكاملة (43 نقطة) في الرالي الختامي وخروج سائقي الفريق الفرنسي وذلك لأن الفارق بين الصانعين أصبح 46 نقطة.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.