محليات

الصّناعة المحلية وأهميتها في مدرسة القفزة الشاملة في الناصرة

موقع الشمس

ضمن فعالياتها المميّزة والتي تهدف الى صقل شخصيّة الطلاب، وتوعيتهم وتثقيفهم في شتى المجالات، قدّمت مدرسة القفزة الشاملة الجديدة في مدينة الناصرة لطلابها، سلسلة محاضرات حول الصناعة المحليّة، وأهمية استغلالها والاستثمار فيها، وذلك من أجل تشجيعها وتقوية الاقتصاد في البلاد، الأمر الذي يعود بفوائد مختلفة، كتقليل البطالة وايجاد أماكن عمل لكثيرين، ودفع رجال الاعمال الى استثمار أموالهم محلياً وفي بيئتهم ومجتمعاتهم على وجه الخصوص. وأشرفت على تقديم المحاضرات، المحاضرة دورين حاج يحيى، طرحت من خلالها أمام الطلاب مسابقة شيّقة وممتعة فحصت من خلالها ادراك الطلاب ومعرفتهم لمنتجات محليّة موجودة في الاسواق، ومن ثم انتقلت لعرض شرائح خاصة بالصناعة المحلية مبينة أهميتها وكيفية تمييزها عن الصناعات الاخرى. وأنهت حاج يحيى فعالياتها حول الصناعة المحلية، بفتح المجال امام الطلاب للتعبير عن آرائهم، وطرح تساؤلاتهم، الى جانب تصميمهم شعارات ولافتات تدعم المنتجات المحلية، وتدعو جمهور المواطنين لشرائها. هذا وعبّر الطلاب عن سرورهم بمثل هذه المحاضرات مؤكدين ما أعادتها عليهم من فائدة. من جهة أخرى، تقدّمت المربية سينا شحبري، مديرة المدرسة في حديثها بجزيل الشكر لجمعية תעשיידע وخصّت بالذكر السيّدة اسراء الشيخ سليمان، مركزة الوسط العربي في الجمعية. كما وشكرت المحاضرة المتألقة دورين حاج يحيى، على المحاضرات القيمة والمجانيّة مشيرةً إلى أنّ مثل تلك الفعاليات وغيرها تساهم في توسيع آفاق الطلاب وإدراكهم لما يدور في المجتمع المحيط بهم. وأضافت المربيّة سينا شحبري: " إنّنا في مدرسة القفزة الشاملة نسعى دوماً للبحث عن محاضرات وبرامج تربوية تثري الطالب، فطلابُنا هم مركز اهتمامنا ولهم الشكر على مساهمتهم الجادّة في انجاح هذا البرنامج . وأشارت المديرة،الى أنّ الهيئة التدريسيّة في المدرسة تهتم بالبرامج اللامنهجية وتضعها في سلّم أهتماماتها مؤكّدة انها ستكرّس خلال السنة الدراسيّة الحالية الكثير من الوقت لتنظيم برامج وفعاليات تُساهم في صقل شخصيّة الطالب وتنمية قدراته ومواهبه . والجدير ذكره أنّ المحاضرة دورين حاج يحيى فازت هذه السنة بلقب المرشدة المتميّزة نظرًا لمثابرتها الدائمة لتقديم الأفضل لمجتمعنا.

ضمن فعالياتها المميّزة والتي تهدف الى صقل شخصيّة الطلاب، وتوعيتهم وتثقيفهم في شتى المجالات، قدّمت مدرسة القفزة الشاملة الجديدة في مدينة الناصرة لطلابها، سلسلة محاضرات حول الصناعة المحليّة، وأهمية استغلالها والاستثمار فيها، وذلك من أجل تشجيعها وتقوية الاقتصاد في البلاد، الأمر الذي يعود بفوائد مختلفة، كتقليل البطالة وايجاد أماكن عمل لكثيرين، ودفع رجال الاعمال الى استثمار أموالهم محلياً وفي بيئتهم ومجتمعاتهم على وجه الخصوص.

وأشرفت على تقديم المحاضرات، المحاضرة دورين حاج يحيى، طرحت من خلالها أمام الطلاب مسابقة شيّقة وممتعة فحصت من خلالها ادراك الطلاب ومعرفتهم لمنتجات محليّة موجودة في الاسواق، ومن ثم انتقلت لعرض شرائح خاصة بالصناعة المحلية مبينة أهميتها وكيفية تمييزها عن الصناعات الاخرى.

وأنهت حاج يحيى فعالياتها حول الصناعة المحلية، بفتح المجال امام الطلاب للتعبير عن آرائهم، وطرح تساؤلاتهم، الى جانب تصميمهم شعارات ولافتات تدعم المنتجات المحلية، وتدعو جمهور المواطنين لشرائها.

هذا وعبّر الطلاب عن سرورهم بمثل هذه المحاضرات مؤكدين ما أعادتها عليهم من فائدة. من جهة أخرى، تقدّمت المربية سينا شحبري، مديرة المدرسة في حديثها بجزيل الشكر لجمعية תעשיידע وخصّت بالذكر السيّدة اسراء الشيخ سليمان،  مركزة الوسط العربي في الجمعية. كما وشكرت المحاضرة المتألقة دورين حاج يحيى، على المحاضرات القيمة والمجانيّة مشيرةً إلى أنّ مثل تلك الفعاليات وغيرها تساهم في توسيع آفاق الطلاب وإدراكهم لما يدور في المجتمع المحيط بهم.

وأضافت المربيّة سينا شحبري: " إنّنا في مدرسة القفزة الشاملة نسعى دوماً للبحث عن محاضرات وبرامج تربوية  تثري الطالب، فطلابُنا هم مركز اهتمامنا ولهم الشكر على مساهمتهم الجادّة في انجاح هذا البرنامج .

 وأشارت المديرة،الى أنّ الهيئة التدريسيّة في المدرسة تهتم بالبرامج اللامنهجية وتضعها في سلّم أهتماماتها مؤكّدة انها ستكرّس خلال السنة الدراسيّة الحالية الكثير من الوقت لتنظيم برامج وفعاليات تُساهم في صقل شخصيّة الطالب وتنمية قدراته ومواهبه .

والجدير ذكره أنّ المحاضرة دورين حاج يحيى فازت هذه السنة بلقب المرشدة المتميّزة نظرًا لمثابرتها الدائمة لتقديم الأفضل لمجتمعنا.























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.