يُمكن أن تظهر الإصابة الأولى بمرض الصرع لأول مرة في مرحلة عمرية متقدمة. وأوضح البروفيسور الألماني فيليكس روزينوف أن حدوث اضطرابات في الذاكرة أو اضطرابات في الكلام أو حالات شرود ذهني لمدة قصيرة أو تغيرات سلوكية لدى كبار السن، يُعد من المؤشرات الممكنة لإصابتهم بالصرع... وقد يصاحب ذلك شلل موقت أو تنميل في الأطراف. وغالباً ما يتم التغاضي عن مؤشرات الإصابة بالصرع لدى كبار السن؛ لأن الكثير من الآلام المصاحبة له يُمكن أن تحدث أيضاً نتيجة الإصابة بأمراض أخرى أو كآثار جانبية لتناول بعض الأدوية. وبناءً على ذلك، ينصح طبيب الأعصاب روزينوف، باستيضاح سبب حدوث تلك الأعراض من خلال إجراء تشخيص شامل، مشيراً إلى أنّ الإصابة بالصرع لدى نصف الحالات ترتبط بحدوث اضطرابات في تدفق الدم في المخ أو بالإصابة بسكتات دماغية قبل ذلك.

يُمكن أن تظهر الإصابة الأولى بمرض الصرع لأول مرة في مرحلة عمرية متقدمة. وأوضح البروفيسور الألماني فيليكس روزينوف أن حدوث اضطرابات في الذاكرة أو اضطرابات في الكلام أو حالات شرود ذهني لمدة قصيرة أو تغيرات سلوكية لدى كبار السن، يُعد من المؤشرات الممكنة لإصابتهم بالصرع... وقد يصاحب ذلك شلل موقت أو تنميل في الأطراف.
وغالباً ما يتم التغاضي عن مؤشرات الإصابة بالصرع لدى كبار السن؛ لأن الكثير من الآلام المصاحبة له يُمكن أن تحدث أيضاً نتيجة الإصابة بأمراض أخرى أو كآثار جانبية لتناول بعض الأدوية. وبناءً على ذلك، ينصح طبيب الأعصاب روزينوف، باستيضاح سبب حدوث تلك الأعراض من خلال إجراء تشخيص شامل، مشيراً إلى أنّ الإصابة بالصرع لدى نصف الحالات ترتبط بحدوث اضطرابات في تدفق الدم في المخ أو بالإصابة بسكتات دماغية قبل ذلك.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.