من الملفت للانتباه أن الجيش الإسرائيلي وضع على مداخل قرية سعوة غير المعترف بها من جهة شارع 31، متاريس حجرية كتب عليها "خطر، منطقة إطلاق نار، الدخول ممنوع". والملفت للنظر أن الجيش نصب المتاريس رغم وجود سكان في هذه المنطقة قبل كون هذه المنطقة عسكرية، الأمر الذي يعني الكثير ومن الدلائل والإشارات أن وجود السكان في المنطقة غير قانوني، كما يعني حذر الدخول للمنطقة، كما أن كل إصابة من مخلفات الجيش تقع على عاتق سكان المنطقة، بالإضافة إلى هذه اللافتات ترفع مسؤولية الجيش عن أي ضرر يلحق بأي شخص علاوة على أن هذه اللافتات ترفع الحرج عن الجيش. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من هذه المتاريس وضعت على مداخل ترابية تؤدي غالبا إلى بيوت عربية، وقرى، ومضارب، وتكثر هذه المتاريس، على جوانب شارع 40، والشارع الذي يربط ديمونا بيروحم، والشارع الموصل من مفترق النقب، إلى يروحم، وغيرها من طرق. علما أن على المسؤولين، من الوسط العربي الاعتراض على مثل هذه المتاريس، والتي تتجاهل وجود الناس في تلك المناطق.

من الملفت للانتباه أن الجيش الإسرائيلي وضع على مداخل قرية سعوة غير المعترف بها من جهة شارع 31، متاريس حجرية كتب عليها "خطر، منطقة إطلاق نار، الدخول ممنوع". والملفت للنظر أن الجيش نصب المتاريس رغم وجود سكان في هذه المنطقة قبل كون هذه المنطقة عسكرية، الأمر الذي يعني الكثير ومن الدلائل والإشارات أن وجود السكان في المنطقة غير قانوني، كما يعني حذر الدخول للمنطقة، كما أن كل إصابة من مخلفات الجيش تقع على عاتق سكان المنطقة، بالإضافة إلى هذه اللافتات ترفع مسؤولية الجيش عن أي ضرر يلحق بأي شخص علاوة على أن هذه اللافتات ترفع الحرج عن الجيش.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من هذه المتاريس وضعت على مداخل ترابية تؤدي غالبا إلى بيوت عربية، وقرى، ومضارب، وتكثر هذه المتاريس، على جوانب شارع 40، والشارع الذي يربط ديمونا بيروحم، والشارع الموصل من مفترق النقب، إلى يروحم، وغيرها من طرق.

علما أن على المسؤولين، من الوسط العربي الاعتراض على مثل هذه المتاريس، والتي تتجاهل وجود الناس في تلك المناطق.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.