فلسطيني

سلطات الجيش الإسرائيلي تهدد بهدم مساكن فلسطينية قرب أريحا

أعلنت سلطات الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، عن خطط لهدم مساكن الفلسطينيين في تجمع عرب المليحات، شمال غرب أريحا.

وأفاد المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو، حسن مليحات، بأن الإدارة المدنية الإسرائيلية اقتحمت تجمع عرب المليحات وقامت بتسليم عدد من المواطنين إخطارات هدم.

منهم 5 مساكن للأشقاء:
صالح، وأكرم، وطالب سليمان مليحات، ومسكن وبركس للأغنام للمواطن محمد سليمان مليحات، مما يهدد بترحيل سكان التجمع.

وحذر مليحات من عمليات الترحيل المحتملة، خاصة بعد استمرار اقتحامات المستوطنين للتجمع أمس السبت، وفتشوا 4 مساكن وألقوا الحجارة على مسكن أخر.

ويشار إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين صعدوا من انتهاكاتهم بحق الفلسطينيين في تجمع عرب المليحات بهدف حملهم على الرحيل من تلك المنطقة لصالح التوسع الاستيطاني.

ويجدر بالذكر ان العائلات تعتمد في التجمعات البدوية، بشكل أساسي على تربية الماشية والرعي، واقتناء الجرارات الزراعية، لتساعدهم على استمرار الحياة في مناطق لا تسمح إسرائيل بأن يكون فيها بنية تحتية.
تشير الإحصاءات :

الجيش الإسرائيلي والمستوطنين قاموا بمصادرة العديد من الجرارات الزراعية والمركبات ورؤوس الماشية خلال عام 2023 حيث استولوا على 43 جرارا زراعيا، و293 مركبة، و296 رأس ماشية من مناطق متفرقة في الضفة الغربية، مما يضعف من سبل العيش للفلسطينيين في المنطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.