أمني

تطورات الضفة الغربية | مواجهات مع الجيش الإسرائيلي ومداهمات واعتقالات في الضفة

شنت قوات تابعة للجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، اقتحمت خلالها عدة منازل وعاثت بها خرابا، ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة محاور.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الجيش الإسرائيلي قامت باعتقال عددًا من الفلسطينيين من الضفة، كما وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

في محافظة جنين، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي جميل السخن ومصطفى الشيباني بعد اقتحام منزليهما في بلدة عرابة جنوب جنين.

واقتحمت القوات قرية برقة قضاء نابلس من عدة مداخل، وداهمت عددا من أحيائها دون التبليغ عن اعتقالات أو مواجهات فيها، كما اقتحمت القوات مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الجيش قرى وبلدات: يعبد، وعرابة، وسيلة الظهر، وبير الباشا، والجلمة، وعرانة، وعربونة، ودير غزالة، بمحافظة جنين، وشنت حملات تفتيش دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وجرفت قوات الجيش الإسرائيلي بنية تحتية وأراضي زراعية في قريتي جلبون وفقوعة، شمال شرق جنين.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب، إن قوات الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت القرية من الجهة الشمالية، وقامت بتجريف محاصيل زراعية وأعمدة كهرباء، وأجزاء من الشارع الرئيسي بطول 60 مترا وعرض 10 أمتار.

كما جرفت قوات الجيش  أراضي زراعية في قرية فقوعة. وقال رئيس المجلس القروي بركات العمري، إن قوات الجيش ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت القرية من الجهة الشرقية، المحاذية لجدار الفصل والتوسع العنصري، وقامت بتجريف أراض زراعية وشق طريق فيها وصولا إلى الشارع الرئيسي في القرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.