أمني

تطورات الضفة الغربية| اعتداءات لمستوطنين بقرى رام الله واعتقال العشرات في الخليل

جدّدت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم السبت، اقتحامها عدداً من مناطق الضفة الغربية، واقتحمت قوات الجيش عدداً من قرى غربي جنين، حيث نفذت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، كما اقتحمت مدينة قلقيلية ونشرت قناصتها في مناطق عدة.

كما واقتحم مستوطنون، بحماية من جنود الجيش الإسرائيلي، قرى في رام الله بالضفة الغربية، كما اقتحمت قوة كبيرة من الجيش بلدات في الخليل، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين.

فقد قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا ارتقى وأصيب 18 آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في قرية المغير شمال شرقي مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 7 إصابات بالرصاص الحي، إحداها في الرأس. وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإصابة 3 جنود، ودخول مستوطنين للقرية وإضرامهم النار في عدد من المركبات.

يذكر أن قريتي المغير وأبو فلاح شهدتا يوم أمس هجوما عنيفا من قبل المستوطنين، بحماية الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى ارتقاء الشاب جهاد عفيف أبو عليا، ووقوع عشرات الإصابات، وأضرار كبيرة في الممتلكات. 

وفي الخليل، اقتحمت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي بلدة إذنا، واعتقلت نحو 20 عاملا من قطاع غزة يقيمون في البلدة، إضافةً لبلدتي السموع جنوب الخليل وبني نعيم شرقها، واحتجزت مجموعة من الشبان عند أحد الحواجز المؤدية لحارة جابر وسط الخليل قبل أن تفرج عن بعضهم في وقت لاحق.

كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي فتى فلسطينيا بعد اقتحام منزله في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية.

وأصيب أمس الجمعة، 25 آخرون بالرصاص الحي، في هجوم واسع للمستوطنين المسلحين والمحميين بقوات الجيش الإسرائيلي على قرية المغير المجاورة لقرية أبو فلاح، شمال شرق رام الله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.