سياسة

الأمم المتحدة تطلق نداءً عاجلاً لجمع أموال لمساعدة سكان غزة والضفة الغربية

أشار منسق الشؤوون الإنسانسة للأمم المتحدة في أراضي اسرائيل اليوم الاربعاء، اندريا دي دومينيكو ان المنظمة الاممية ستوجه اليوم الأربعاء نداء لجمع 2.8 مليار دولار بهدف مساعدة السكان في قطاع غزة والضفة الغربية خلال عام 2024.

وأوضح دي دومينيكو أن 90% من المبلغ المطلوب سيتم تخصيصه لقطاع غزة، حيث بدأت الخطة الإنسانية لعام 2024 بتقدير يبلغ 4 مليارات دولار، لكن تم تخفيضها إلى 2.8 مليار دولار بسبب التحديات في تقديم المساعدات، وانه تم تعديل النداء بعد أيام من عملية السابع من اكتوبر الماضي التي شنتها حركة حماس في غزة، ليرتفع الى 1.2 مليار دولار بهدف تلبية الاحتياجات لنحو 2.7 مليون شخص، وتم رفض 41% من الطلبات التي قدمتها الأمم المتحدة لتوصيل المساعدات لشمال غزة خلال الأسبوع الماضي.

وقال دي دومينيكو للصحفيين أنهم يواجهون تحديات التي تواجه توصيل المساعدات داخل قطاع غزة، حيث يعاني التسليم من تاخيرات كبيرة وصعوبات في الوصول الى الاماكن المستهدفة ، وهذا يعرض حياة المدنيين للخطر، ومنذ فترة طويلة، تعاني الأمم المتحدة من صعوبات في إدخال المساعدات وتوزيعها في أنحاء غزة، وسط تصاعد الغضب العالمي بعد الهجوم الجوي الإسرائيلي الذي أسفر في مطلع أبريل الجاري عن مقتل موظفي إغاثة من منظمة "المطبخ المركزي العالمي".

 وأفاد دي دومينيكو، أمس الثلاثاء، بأن المنظمة الدولية لا تزال تعمل بجد لمنع حدوث مجاعة في قطاع غزة، وقال إنه رغم وجود بعض التحسن في التنسيق مع إسرائيل، فإن هناك صعوبات تواجه توصيل المساعدات داخل القطاع.

يأتي هذا النداء وسط استمرار التوترات والتحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه السكان في المنطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.