سياسة

البنتاغون: إسرائيل ستلعب دور في في ضمان أمن الميناء المؤقت بغزة

صرحت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن إسرائيل ستلعب دورًا هامًا لضمان أمن الميناء البحري المؤقت لنقل وتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأفادت سابرينا سينغ -مساعدة المتحدث باسم البنتاغون- في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، بأن الممر البحري لتقديم المساعدات إلى غزة كان أحد القضايا التي ناقشها وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت في واشنطن.

وأضافت أن الجهود المتعلقة بإقامة الميناء المؤقت مستمرة.

وقالت المتحدثة إنه منذ بداية مارس/آذار الجاري، تم إسقاط أكثر من 8 أطنان من المواد الغذائية إلى غزة عبر 17 عملية إسقاط جوي.

وخلال خطاب "حالة الاتحاد" في الثامن من مارس/آذار الجاري، صرح الرئيس الأميركي جو بايدن بأنه أصدر تعليمات للجيش بإنشاء ميناء مؤقت بالقرب من سواحل غزة، مشيرا إلى أن مزيدا من المساعدات الإنسانية ستصل إلى غزة بحرا عبر هذا الميناء.

والشهر الماضي، كشف متحدث باسم البنتاغون عن تفاصيل الميناء المقترح، الذي سيبلغ طوله 500 متر ويتوقع أن يستغرق بناؤه نحو شهرين. وقد رحبت إسرائيل بالفكرة، إذ أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتصريحات صحفية ادعى فيها أنه "صاحب فكرة الميناء".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.