أمني

تصعيد ساخن على الجبهة اللبنانية| مقتل 7 مدنيين بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان وحزب الله يقصف كريات شمونة

منذ الثامن من أكتوبر 2023، تتواصل الحرب على جبهة لبنان، ويستمر الطيران الإسرائيلي في استهداف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني، بينما يرد الحزب باستهداف تجمعات الجيش في المستوطنات الحدودية المحاذية.

واليوم الأربعاء، استهدف الطيران العسكري الإسرائيلي،  مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في بلدة ⁧الهبارية⁩ جنوبي لبنان، ما أدى إلى وقوع ضحايا.

وقال مصدر في "الجماعة الإسلامية"، لوكالة فرانس برس، طالباً عدم نشر اسمه، إنّ "سبعة مسعفين" ارتقوا في الغارة التي استهدفت مركزاً إسعافياً في الهبّارية تديره "جمعية الإسعاف اللبنانية" التابعة للجماعة.


وبدورها، نعت جمعية الإسعاف اللبنانية 7 من المتطوعين لقوا حتفهم في الغارة الإسرائيلية على بلدة الهبارية جنوبي لبنان.

وأدان "حزب الله" اللبناني، في بيان، "العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات ‏الجيش الإسرائيلي بحق المرضى والطاقم الطبي في مركز الجمعية الطبية ‌‏الإسلامية في بلدة الهبارية في الجنوب والذي أدى إلى استشهاد وجرح عددٍ من ‏المدنيين اللبنانيين".

وأكد الحزب في بيانه أن هذا "‏العدوان لن يمر دون ردٍ وعقاب".

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" إنّ الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف، فجر اليوم الأربعاء، مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في بلدة ⁧الهبارية⁩ جنوبي لبنان، ما أوقع عدداً من الإصابات.

 عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع ومستوطنات إسرائيلية في إصبع الجليل، مشيرا إلى سماع انفجارات في مناطق مختلفة من الجليل الأعلى.

من جانبها أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أن أكثر من 30 صاروخا أطلق من لبنان نحو الجليل الأعلى ألحق عدد منها أضرارا وتم اعتراض بعضها.

يأتي ذلك بينما، أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن سماع دوي صفارات الإنذار في بلدات شمال إسرائيل.

ودوت صفارات الإنذار تدوي للمرة الثانية في مرغليوت وكريات شمونة وتل حاي وكفار غلعادي بالجليل الأعلى.



وقالت "جمعية الإسعاف اللبنانية" التابعة لـ"الجماعة الإسلامية"، في بيان، إنّ الغارة استهدفت مبنى في الهبارية يستخدمه جهاز الطوارئ والإغاثة الذي يخضع لإشرافها. وأوضحت أنّ جهاز الطوارئ والإغاثة يستخدم هذا المبنى مركزاً إسعافياً.

وأضاف البيان "نعتبر أنّ هذا الاستهداف جريمة نكراء بكل المعايير وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية ونحمّل الجهة المنفّذة لهذه الجريمة النكراء كامل المسؤولية".

ويأتي هذا التصعيد عقب ساعات من توسيع الطيران الحربي الإسرائيلي دائرة هجماته، فشنّ سلسلة غارات استهدفت بعلبك والهرمل وسهل بوداي، إضافة إلى غارات على بلدات عديدة جنوباً.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.