محليات

بعد توقيفها عند عودتها من خارج البلاد.. تسريح البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان من المطار

أوقفت الشرطة الإسرائيلية البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان في المطار عند عودتها من خارج البلاد، فجر اليوم الجمعة.

وجرى تسريح كيفوركيان، في وقت لاحق، ومن المرجح أن يكون هذا التوقيف في المطار عند عودتها من خارج البلاد تمهيدا لإجراءات من الممكن أن تتخذها الشرطة في المستقبل.

وعلّقت الجامعة العبرية، يوم 12 آذار/ مارس الجاري، عمل المُحاضرة البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان، على إثر توقيعها على عريضة ضد الحرب على غزة في أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ووجّه "عدالة" - المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل، رسالة لإدارة الجامعة العبرية، يوم 13 آذار/ مارس الجاري، أكد فيها أن "قرار فصلكم للبروفيسورة شلهوب - كيفوركيان ما هو إلا إجراء تعسفي، عنصري، ضلالي، غير دستوري، وغير قانوني، وعليكم العدول عنه فورًا!".

كما ونظمت الحركات الطلابية في الجامعة العبرية بالشراكة مع عدد من المحاضرين والباحثين العرب واليهود، الخميس، وقفة صامتة في داخل الحرم الجامعي في جبل المشارف، احتجاجا على إيقاف بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان عن العمل. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.