محليات

تنديدات واسعة بتعليق عمل البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان

علّقت الجامعة العبرية، عمل المُحاضرة بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان، على إثر توقيعها على عريضة ضد الحرب على غزة في أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ومن جانبها بررت الجامعة لقرار تعليق عمل كيفوركيان بالتدريس، قائلة إن "نادرة وقّعت على عريضة في بداية الحرب كانت تصف أعمال إسرائيل بأنها ممارسات إبادة جماعية وكيان احتلال منذ 1948".

وختمت الجامعة ردّها أن "في هذه المرحلة من أجل الحفاظ على جو هادئ في الجامعة لصالح طلابنا وطالباتنا، قررنا تعليق عمل بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان".

وتلقت المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان، يوم 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الرسالة التي تطالبها بتقديم استقالتها عن طريق قائمة تضم العاملين في الجامعة العبرية وليس بشكل شخصي الأمر الذي يتعارض مع القانون، مما أدى إلى انتشار الرسالة بشكل سريع وكبير الأمر الذي جعل حملة تحريض تطال المحاضرة.

وتعمل شلهوب كيفوركيان في الجامعة العبرية منذ 26 عامًا، في كلية علوم الإجرام، ولها أكثر من 130 منشورا وكتابا ومقالات علمية نشرت في أفضل الجامعات العالمية.

التجمّع الطلابيّ يستنكر تعليق عمل بروفسور نادرة شلهوب

أصدر التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ ظهر، الثلاثاء، بيانًا، على إثر قرار الجامعة العبرية في القدس بتعليق عمل بروفسور نادرة شلهوب كيفوركيان بسبب موقفها من الحرب على غزة يستنكر فيه "هذه الخطوات التعسفية التي تستهدف كل صوت إنساني وأخلاقي يرفض الحرب الدموية في قطاع غزة ويطالب بوقف هذه الجرائم التي ترتكب بشكل يومي".

وأدانت الجمعية الثقافة العربية "الإقصاء القسري من قبل الجامعة العبريّة في القدس للمحاضرة في كليّة علوم الإجرام، بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان، والتي ساهمت منشوراتها على مدار أكثر من عقديّن ونصف على تطوير الخطاب الأكاديميّ وإنتاج المعرفة المسؤولة تجاه أبناء وبنات شعبنا". 

وأدان "مدى الكرمل- المركز العربيّ للأبحاث والدراسات التطبيقيّة" الإجراء التعسّفيّ الّذي اتّخذته إدارة الجامعة العبريّة، بتعليق تدريس بروفيسور نادرة شلهوب - كيفوركيان في قسمي علوم الجريمة والعمل الاجتماعيّ في الجامعة، وذلك على خلفيّة توقيعها عريضة في تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023، تدين الحرب على قطاع غزّة وتطالب بوقفها وتوفير الحماية للأطفال وحفظ حقوقهم، وذلك إلى جانب أكثر من 2000 عالم وباحث وطالب أكاديميّ من مختلف أنحاء العالم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.