أمني
تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فلسطينيان جراء قصف إسرائيلي لموقعاً بمخيم نور شمس

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء 6 شبان بينهم 4 باقتحام واسع لمخيم نور شمس

ارتقاء فلسطينيان جراء القصف الإسرائيلي لموقعا في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، قبل اقتحام واسع للمخيم، تخلله حملة تدمير وتجريف للبنية التحتية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء فتى متأثرا بجروح أصيب بها أمس الأربعاء خلال اقتحام الجيش مدخل محافظة رام الله.

وفي مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 4 فلسطينيين ارتقوا وأصيب آخرون جراء القصف الإسرائيلي على المخيم.

اطلاق النار على شاب قرب مستوطنة غوش عتصيون

أفادت وسائل إعلامية باطلاق الجيش الإسرائيلي النار على فلسطيني عند مفترق تجمع مستوطنات غوش عتصيون جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، والتي شهدت عملية إطلاق نار أصيب فيها عنصران من جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أول أمس الثلاثاء، وتبنتها سرايا القدس.

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على الشاب الفلسطيني بعد العثور على سكين في حقيبته خلال عملية تفتيش.

ولا معلومات حتى الآن عن هوية الشاب أو وضعه الصحي.

ومنعت قوات الجيش الاسرائيلي طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى موقع القصف، وفرضت طوقاً عسكرياً على المنطقة.

وبدورها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء مواطنين جراء قصف الجيش موقعاً في حارة المنشية بمخيم نور شمس بواسطة طائرة مسيرة.

وأفادت الوكالة الفلسطينية أن الضحايا هما نضال أبو عبيد وإياد نضال كانوح.


في غضون ذلك، اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي عددا من البلدات والمناطق في أنحاء الضفة، استمراراً لحملة واسعة انطلقت بكثافة منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتصاعدت خلالها موجة إرهاب المستوطنين التي تستهدف الفلسطينيين وأراضيهم وبلداتهم. 

وتواصل الجرافات الإسرائيلية بتدمير البنية التحتية وتخريب الشوارع وتجريفها في مخيم نور شمس وسط الاقتحام المستمر منذ مساء أمس الأربعاء.

وفي كفر عقب، أفادت مصادر فلسطينية بإصابة شاب فلسطيني بالرصاص الإسرائيلي خلال اقتحام قوات من الجيش الإسرائيلي، لحي كفر عقب شمال القدس، ووصفت حالة الشاب بالخطيرة.

كما وأمرت القوات الإسرائيلية سكان حي المنشية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بإخلاء منازلهم.

واقتحمت القوات الإسرائيلية أيضا، بلدات يطا ودورا والسموع في محافظة الخليل جنوبي الضفة. وتخلل الاقتحامات اعتقالات ومداهمة منازل.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.