فلسطيني

حملة اعتقالات تخللتها مواجهات في الضّفة الغربيّة

شنّ الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأحد حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية ، حيث اعتقل عدداً من الفلسطينيين، كما واندلعت المواجهات في بعض البلدات، مما أسفر عن إصابات.

أوضحت مؤسسات شؤون الأسرى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل عدداً من الفلسطينيين من الضفة، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم مشاركتهم في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الجيش الإسرائيلي.

وشهدت محافظات جنين، وطولكرم، وقلقيلية، ونابلس، وسلفيت، ورام الله والبيرة، والخليل، وبيت لحم، اقتحامات واشتباكات، حيث تم اقتحام عشرات المنازل واعتقال السكان بعد احتجازهم لساعات.

وتعرض الشابين حسن نور أبو شمله وعامر بعجاوي من بلدة يعبد قضاء جنين للاعتقال بعد مداهمة منزلي ذويهما، فيما اعتقلت الشاب أحمد مراد صالح يحيى من قرية العرقة.

وفي نابلس، اعتقلت قوة من الجيش الإسرائيلي الطبيب مؤمن مسك، بعد اقتحام منزله في المدينة، واعتقلت أيضاً سفيان أبو حتة ونجله واثنين من أبنائه بعد الاعتداء عليهم في حارة السلايمة.

وفي الخليل، اعتقل الجيش الإسرائيلي 4 فلسطينيين من عائلة واحدة بعد الاعتداء عليهم في البلدة القديمة، بينما اعتقلت شابين من بيت أمر 

وفي طولكرم، اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرق طولكرم، وشنّ مواجهات أسفرت عن إصابة شابين بشظايا الرصاص.

وفي قلقيلية، اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة عزون واعتقل الفتى أحمد نمر من بلدة لمدور جنوب قلقيلية بعد مداهمة منزل ذويه.

وفي بيت لحم، اعتقل الجيش الإسرائيلي الشابين محمد بكر الدماسيس ومصطفى محمد الدماميس بعد اقتحام منزليهما في بلدة حوسان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.