أمني

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فلسطينيين اثنين وإصابة 4 برصاص الجيش في جنين

 ارتقى فلسطينيان، وأصيب 4 آخرون بجراح، الأربعاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، كما واقتحمت القوات الإسرائيلية عدة مناطق ومحافظات في الضفة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء الشاب ربيع النورسي (19 عاما)، ومحمود أبو الهيجا، متأثرين بجروحهما برصاص الجيش الاسرائيلي، وإصابة 4 آخرين برصاص قناصة الجيش أمام مدخل مستشفى جنين الحكومي، حيث وصفت جروحهم بين متوسطة وخطيرة.

وارتفع بذلك عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي إلى 432 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إضافة إلى نحو 4 آلاف و700 مصاب، استنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال مصدر طبي في مستشفى جنين الحكومي إن قوة إسرائيلية فتحت النيران تجاه مجموعة من الفلسطينيين أمام قسم الطوارئ في مستشفى خليل سليمان الحكومي بجنين، ما أدى لارتقاء فلسطينيين اثنين.

وأوضح المصدر أن 4 مواطنين آخرين أصيبوا بالرصاص الحي.

وأكد شهود عيان إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت فجر الأربعاء مدينة جنين ومخيمها برفقة جرافات وشرعت بعملية تجريف البنية التحتية.


وفي وقت سابق الثلاثاء، اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي بلدة حوسان غرب بيت لحم، وسط مواجهات.

وأشارت المصادر الصحفية، إلى أن مستوطنين هاجموا قرية بورين جنوب مدينة نابلس، وأحرقوا مركبة واعتدوا على الممتلكات.

فيما، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي المنطقة الشرقية من مدينة نابلس في الضفة الغربية، وقالت سائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات تدور بين قوات الجيش وشبان في مخيم بلاطة شرقي نابلس.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة عارورة شمال غرب رام الله في الضفة الغربية، وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مواجهات اندلعت بين جيش الجيش وشبان في البلدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.