عالمي

البحرية اليمنية تعترض سفينة تجارية وواشنطن تعلن تدمير صاروخ ومسيرات للحوثيين

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن البحرية اليمنية اعترضت سفينة تجارية وأمرتها بتغيير مسارها، في حين أعلن الجيش الأميركي إسقاط صاروخ باليستي مضاد للسفن و3 طائرات مسيرة هجومية انطلقت من مناطق تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن.

وأكدت الهيئة البريطانية أن السفينة تلقت نداءات من جهة تصف نفسها بأنها البحرية اليمنية، عبر موجات لا سلكية عالية التردد لمدة 30 دقيقة تقريبا أثناء إبحارها على بعد حوالي 50 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة عدن اليمنية.

من جهتها، قالت القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم) إن الحوثيين أطلقوا مقذوفات ومسيرات باتجاه المدمرة الأميركية كارني في البحر الأحمر، دون أن تلحق بها أي أضرار.

وأضافت القيادة أن الجيش الأميركي دمر في وقت لاحق 3 صواريخ أخرى و3 زوارق مسيرة، كانت معدة للإطلاق في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أمس الثلاثاء أيضا.

في المقابل، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثيين العميد يحيى سريع تنفيذ ما وصفها بعملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.