عالمي

الإدارة الأمريكية تعبر عن قلقها إزاء إمكانية تخطيط إسرائيل لهجوم بري في لبنان

أفادت مصادر حكومية أمريكية لشبكة CNN اليوم الخميس بأن الإدارة الأمريكية تعبر عن قلقها إزاء إمكانية تخطيط إسرائيل لهجوم بري في لبنان في أواخر الربيع أو أوائل الصيف، إذا لم تنجح الجهود الدبلوماسية في سحب حزب الله من الحدود الشمالية.

وعلى الرغم من عدم صياغة قرار إسرائيلي بعد، إلا أن القلق الأميركي يظهر بوضوح، وقد وصل الموضوع إلى إحاطات استخباراتية خاصة بكبار المسؤولين.

وأشار مسؤول كبير في إدارة بايدن إلى أنهم يعتمدون على افتراض إمكانية حدوث عمل عسكري إسرائيلي في الأشهر المقبلة، مع التأكيد على أن ذلك لا يحدث بالضرورة في الأسابيع القادمة، ولكن ربما في وقت لاحق من الربيع. 

وأضاف المسؤول: "إسرائيل تثير هذا التهديد على أمل التوصل إلى اتفاق في المفاوضات. ويدعي المسؤولون الإسرائيليون أن هناك المزيد من الجهد لخلق تهديد قد يكون مفيداً، والبعض الآخر يروج له كضرورة عسكرية ستحدث."

من ناحية أخرى، تقود الولايات المتحدة محادثات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين بشأن إقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان، بهدف سحب قوات حزب الله، وبالتالي، تجنب الهجوم البري المحتمل من إسرائيل، وفقًا لتقديرات أميركية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.