عالمي

تاماس سوجوك، رئيسا جديدا لهنغاريا

انتخب البرلمان الهنغاري، رئيس المحكمة الدستورية تاماس سوجوك، رئيسا جديدا للبلاد

.وسيحل سوجوك محل كاتالين نواك في منصب رئيس الدولة، التي استقالت وسط فضيحة تتعلق بالعفو عن رجل متورط في جريمة اعتداء جنسي على أطفال.

ووفقا للدستور سيقوم الرئيس المنتخب بتأدية اليمين، ويتولى منصبه في غضون ثمانية أيام. وإلى أن يحدث ذلك، سيتم تنفيذ واجبات رئيس البلاد من قبل رئيس البرلمان لازلو كوفر.

يشار إلى أنّه قد صوت خمسة نواب فقط من حزب "وطننا" القومي ضد ترشيح سوجوك. ولم تشارك أحزاب المعارضة المتبقية في التصويت، ولم تكن حتى حاضرة في قاعة الاجتماعات عندما تم الإعلان عن انتخاب رئيس جديد للدولة

كما وسيتولى الرئيس المنتخب منصبه في غضون ثمانية أيام. وإلى أن يحدث ذلك، سيتم تنفيذ واجبات رئيس البلاد من قبل رئيس البرلمان لازلو كوفر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.