عالمي

"سنتكوم": إطلاق صاروخاً حوثيًا على ناقلة‭ ‬أميركية وفشل بإصابتها

أكدت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، صباح اليوم الاثنين، ان الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخاً باليستيا مضاداً للسفن استهدف على الأرجح السفينة "إم في تورم ثور" في خليج عدن السبت الفائت.

وأضافت القيادة في منشور على منصة "إكس"، أن الصاروخ لم يصب السفينة، وهي ناقلة كيماويات/نفط أميركية ترفع علم الولايات المتحدة، وسقط في المياه دون أن يتسبب في أي أضرار أو إصابات. فيما أكدت جماعة الحوثيين، أمس الأحد، أنها استهدفت الناقلة بالفعل.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن "الجيش الأميركي أسقط أيضاً اثنتين من الطائرات المسيرة الهجومية ذات الاتجاه الواحد فوق جنوب البحر الأحمر، أمس الأحد، ضمن إجراء للدفاع عن النفس".

وأضاف كاميرون، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "رغم التحذيرات المتكررة، واصل الحوثيون هجماتهم على سفن الشحن في البحر الأحمر، بما في ذلك استهداف السفن المرتبطة بالمملكة المتحدة، ما يقوض الاستقرار الإقليمي".

وأدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى ارتفاع تكاليف تأمين السفن، ما أجبر أغلب شركات الشحن على تجنب عبور البحر الأحمر، وهو طريق حيوي تمرّ عبره نحو 12% من التجارة البحرية العالمية. كما تثير هجماتهم على السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب المخاوف بشأن تدفقات الشحن عبر الممر المائي الحيوي. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.