سياسة

وفد حماس برئاسة هنية يغادر القاهرة وهذه أبرز الملفات التي تمت مناقشتها

اختتم وفد من (حماس)، بقيادة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، زيارة إلى مصر استغرقت عدة أيام لبحث وقف الحرب في قطاع غزة.

أفادت حركة حماس، في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة، بأن وفد الحركة برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية اختتم زيارة استمرت عدة أيام إلى مصر، أجرى خلالها لقاءات مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وعدد من المسؤولين.

وبحسب بيان للحركة، فإن المباحثات تناولت "الأوضاع في قطاع غزة ووقف الحرب وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم والإغاثة والإيواء خاصة في شمال القطاع وسبل تحقيق ذلك"، مشيرًا إلى أنه "تم التطرق إلى ملف تبادل الأسرى، وكذلك ما تخطط له اسرائيل في المسجد الأقصى في ظل قرار حكومة الاسرائيلية منع أهل الضفة والداخل من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قد وصل، صباح الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة.

في غضون ذلك، أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس محمد نزال أنّ المعوقات التي تضعها وتنصها الحكومة الإسرائيلية باستمرار، هي التي تعطل الوصول لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.