سياسة

تفاصيل المكالمة الهاتفية بين نتنياهو وبايدن والتي استمرت 40 دقيقة

نقل موقع أكسيوس عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى، يوم الخميس، مكالمة هاتفية مع نتنياهو استمرت 40 دقيقة. 

وأشار الموقع إلى أن المكالمة بين بايدن ونتنياهو ركزت على مفاوضات الرهائن والعملية العسكرية المحتملة في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن نتنياهو غادر اجتماع مجلس الوزراء لإجراء محادثة هاتفية مع بايدن استمرت 40 دقيقة.

وقال البيت الأبيض إن بايدن أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي مجددا أنه ينبغي ألا يمضي قدما في أي عملية عسكرية في رفح من دون خطة جيدة وقابلة للتنفيذ، لحماية المدنيين الفلسطينيين.

المكالمة بين الزعيمين هي الثانية خلال أقل من أسبوع، وحذر فيها بايدن نتنياهو من التوغل في جنوب قطاع غزة من دون خطة لضمان سلامة حوالي مليون فلسطيني لجأوا إلى هناك.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة الماضي، أنها حصلت على تسجيل أعرب فيه نائب مستشار الرئيس للأمن القومي جون فاينر عن "عدم الثقة" بحكومة نتنياهو، خلال اجتماع مع زعماء الأقلية الإسلامية والعربية هذا الأسبوع.

وأكد مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض أن تعليقات فاينر، كما ذكرت الصحيفة، كانت دقيقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.