سياسة
أردوغان: نسعى لتشكيل موقف إسلامي ضد الظلم الإسرائيلي

أردوغان: نسعى لتشكيل موقف إسلامي ضد الظلم الإسرائيلي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة تواصل جهودها الدبلوماسية من أجل تشكيل موقف مشترك للدول الإسلامية ضد الظلم الإسرائيلي في قطاع غزة.

جاء ذلك في رسالة مصورة بعثها الجمعة، إلى الاجتماع الخامس للجمعية العامة لمنتدى شباب التعاون الإسلامي المنعقد في إسطنبول.

وشدد أردوغان على أن تركيا تبذل جهودًا حثيثة على الساحة الدولية لضمان عدم التغاضي عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل.

وقال: “نواصل اتصالاتنا الدبلوماسية من أجل أن تتمكن الدول الإسلامية من الرد والتحرك بشكل مشترك ضد الظلم الإسرائيلي في غزة”.

وأكد أن بلاده ستواصل النضال حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وأراض موحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأضاف: “ارتقى حوالي 28 ألفاً من أشقائنا الفلسطينيين معظمهم من الأطفال والنساء أمام أعين العالم أجمع بشكل وحشي بيد قوات الجيش الإسرائيلي، وأصيب أكثر من 67 ألف فلسطيني بريء نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين بشكل مباشر”.

وأكد أردوغان تضامن تركيا مع الأشقاء الفلسطينيين في مواجه هذه الهجمات، قائلا: “اتخذنا العديد من الخطوات، بدءا من إيصال المساعدات الإنسانية، إلى جلب مرضى السرطان إلى بلدنا وتقديم العلاج لهم”.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.