سياسة
أردوغان: إسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً لو حاولت ملاحقة أعضاء حماس في تركيا

أردوغان: إسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً لو حاولت ملاحقة أعضاء حماس في تركيا

نقلت تقارير عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل ستدفع ثمنًا باهظًا لو حاولت ملاحقة أعضاء حماس في تركيا "بحيث لن تصبح قادرة على الاستقامة مجدداً".

وأضاف "ليس في العالم من لا يعرف الشوط الذي قطعته تركيا في مجالي الاستخبارات والأمن، وينبغي ألا ينسى أحد ذلك".

وكشفت قناة "كان 11" التابعة لهيئة البث الإسرائيلي، في وقت سابق من ليل الأحد-الاثنين ، تسجيلات لرئيس الشاباك رونين بار، يصرّح فيها بأن إسرائيل ستعمل على اغتيال قادة حركة حماس في قطر وتركيا وكل مكان، فيما ردت الحركة بأن "مثل هذه التهديدات" لا تخيف قادتها.

وشدد على أن نتنياهو "لن يستطيع الهروب من دفع ثمن ما فعله، وسيحاكم ويدفع ثمن جرائم الحرب التي ارتكبها عاجلا أم آجلا".

كما أشار إلى أن تركيا ترفض خططاً لإقامة منطقة عازلة في غزة بعد انتهاء القتال في القطاع، مضيفاً أن مثل هذه الخطة "لا تحترم" الفلسطينيين.

وكانت "رويترز قد ذكرت الأسبوع الماضي أن إسرائيل أرسلت خططا بشأن المنطقة العازلة إلى عدة دول عربية وتركيا.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن أردوغان قال، في حديث مع صحافيين على طائرة عائدة من قطر، إن مستقبل غزة بعد الحرب يقرره الشعب الفلسطيني، وإن إسرائيل يجب أن تعيد الأراضي الفلسطينية.

وقال أيضاً إن الدعم الغربي لإسرائيل، وتحديداً من الولايات المتحدة، هو الذي تسبب في الوضع الحالي بالمنطقة، وحذر إسرائيل من ملاحقة أعضاء حماس في تركيا، قائلا إن إسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً للغاية مقابل ذلك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.