الحرب على غزة
بايدن: أضغط بشدة من أجل وقف إطلاق النار في غزة، وأقنعت السيسي بفتح معبر رفح

بايدن: أضغط بشدة من أجل وقف إطلاق النار في غزة، وأقنعت السيسي بفتح معبر رفح

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن سلوك الرد الإسرائيلي في قطاع غزة بأنه تجاوز الحد، في تصريحات غير مسبوقة تنتقد السلوك الإسرائيلي. وأضاف بايدن أنه يعمل من أجل التوصل إلى وقف مستدام للقتال. 

وأعلن بايدن أنه أقنع الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي، والذي لم يُرِد فتح المعبر للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في البداية، على حد تعبير الرئيس الأميركي.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض مساء الخميس "ظللت أعمل دون كلل من أجل التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل".

وأضاف أنه يضغط من أجل زيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين والتوصل إلى وقف للحرب يتيح إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس الأميركي: "إنني أضغط بشدة الآن من أجل وقف إطلاق النار هذا المرتبط بالرهائن"، قبل أن يضيف: "هناك الكثير من الأبرياء الذين يتضورون جوعا، والكثير من الأبرياء الذين يعيشون في كرب ويموتون، ويجب أن يتوقف ذلك".

وقال "نحن ندفع باتجاه حصول النساء والأطفال في غزة على المساعدات الإنسانية وهم في حاجة ماسة إليها".

وأضاف بايدن: "لقد تحدثتُ معه وأقنعته بفتح المعبر. وتحدثتُ مع بيبي (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو) لفتح المعبر على الجانب الإسرائيلي".

وشدد على أنه "يدفع بقوة، بقوة بالغة، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة". 

وقال لبيد في منشور على منصة إكس: "المجتمع الإسرائيلي ككل عازم على إعادة المختطفين إلى ديارهم والقضاء على حماس، هذه ليست أهدافا متضاربة ولن نتخلى عن كليهما".

وأضاف: "التقيت بوزير الخارجية بلينكن، وناقشنا وضع المفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطفين، والحاجة الملحة للتوصل إلى تسوية سياسية في الشمال (مع لبنان)".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، ناقشنا ضرورة أن تعمل الولايات المتحدة معنا من أجل قطع خطوط التمويل عن (حركة) حماس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.