الحرب على غزة

إسرائيل تدرس فتح معبر إيرز شمال القطاع لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع

تشير تقارير إسرائيلية الى أنّ إسرائيل تدرس فتح معبر بيت حانون - إيرز شمال قطاع غزة بعد ضغوط أمريكية، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأفادت التقارير بأنّ "مئة شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية تدخل إلى القطاع يوميًا، معظمها عبر معبر رفح مع مصر، وبعضها عبر إسرائيل ومعبر كرم أبو سالم، الذي أعيد فتحه الشهر الماضي تحت ضغط أمريكي".

وأوضحت أنه "يتم تسليم 60 بالمئة من المساعدات عن طريق الصليب الأحمر الدولي و-وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين- الأونروا ، والباقي من خلال وكالات مدنية دولية أخرى".

وبحسب وكالات الأمم المتحدة وسلطات القطاع، فإنّ المساعدات التي تدخل غزة حتى الآن لا تتناسب مطلقًا مع الاحتياجات الإنسانية لسكان القطاع، البالغ عددهم نحو 2.4 مليون، بينهم نحو مليوني نازح جراء الحرب الإسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.