عالمي
زلزال بقوة 7.1 درجات يضرب الصين ويسبب بانهيار 120 منزلاً

زلزال بقوة 7.1 درجات يضرب الصين ويسبب بانهيار 120 منزلاً

ضرب زلزال تبلغ قوته 7.1 درجات على مقياس ريختر منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة في إقليم شينجيانغ غربي الصين، في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، ما أدى لإصابة 6 أشخاص وتضرر وانهيار أكثر من 120 منزلاً.

وذكر مركز شبكات الزلازل الصيني أن الزلزال هز مقاطعة "ووشو" في منطقة "أكسو" بعد الثانية صباحا من اليوم الثلاثاء.

وأكدت الوسائل الإعلامية على أن هذا الزلزال هو الأحدث ضمن سلسلة زلازل وكوارث طبيعية ضربت المناطق الغربية من أراضي الصين الشاسعة.

أرسلت سلطات أكسو حوالي 200 رجل إنقاذ إلى مركز الزلزال، وأفادت بأن هناك مصابين في حالة حرجة، بينما إصابة الجرحى الأربعة الآخرين طفيفة.

وأفادت المصادر الصينية المحلية بانهيار 47 منزلًا بشكل تام، ولحقت أضرار بـ 78 منزلا، وانهارت بعض المنشآت الزراعية، بحسب ما نشرته حكومة إقليم شينجيانغ الويغوري ذاتي الحكم على حسابها الرسمي بموقع (ويبو) للتواصل الاجتماعي.

وذكرت سلطات أكسو أن الزلزال أدى لقطع خطوط كهرباء، لكن التيار عاد سريعا إلى المنازل.

ويبلغ عدد سكان مقاطعة ووشو الجبلية نحو 233 ألف نسمة عام 2022، بحسب سلطات شينجيانغ. 

وأشارت قنوات تلفزيونية في العاصمة الهندية نيودلهي إلى حدوث هزات أرضية قوية في المدينة الواقعة على بعد نحو 1400 كيلومتر من مركز الزلزال، وبعد فترة وجيزة، سُجّلت ثلاث هزات أرضية أخرى في المنطقة بقوة 5,5 و5,1 و5,0.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.