عالمي
عواصف ثلجية في الولايات المتحدة تؤدي إلى مقتل 50 شخصًا

عواصف ثلجية في الولايات المتحدة تؤدي إلى مقتل 50 شخصًا

لقي 50 شخصا مصرعهم في الولايات المتحدة جراء عواصف ثلجية عنيفة تضرب ولايات أميركية عديدة منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وأفادت وسائل إعلام أميركية أمس الجمعة بأن العواصف الثلجية والانخفاض الشديد في درجات الحرارة تسبب في حوادث مرور أوقعت قتلى، وعرقلت حركة الطيران في مطارات عديدة.

وقالت وسائل إعلامية، إن العواصف أدت لانقطاع الكهرباء عن آلاف الأشخاص، واضطرت السلطات لإغلاق المدارس في المدن المتضررة، وأصدرت تحذيرات لملايين الأميركيين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي ولاية تينيسي، في الجنوب الشرقي للبلاد، أكد مصادر صحية مصرع 14 شخصا بسبب سوء أحوال الطقس، في حين لقيت 5 نساء حتفهن في حادث مرور على طريق سريع في ولاية بنسلفانيا، شمال شرق الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي، حسب شرطة الولاية.

وسجلت 5 وفيات في حوادث مرتبطة بالعواصف الثلجية في ولاية كنتاكي، حسبما أعلن حاكم الولاية آندي بيشير -في بيان أمس الجمعة- في حين قضى 3 أشخاص في ولاية أوريغون صعقا الأربعاء الماضي، بعد سقوط سلك كهربائي على سيارتهم التي كانت متوقفة خلال عاصفة ثلجية، وفق السلطات بالولاية.

وأعلنت السلطات في ولاية أوريغون الطوارئ، مساء أمس الجمعة، بسبب العواصف القوية التيضربت الولاية، والتي أدت لانقطاع الكهرباء عن نحو 75 ألف شخص من السكان منذ أمس.

وضربت العواصف الثلجية مناطق عديدة من البلاد، خاصة في ولاية نيويورك، حيث قال خبراء الأرصاد إن حوالي 1.9 متر من الثلوج تساقطت قرب بافالو خلال 5 أيام هذا الأسبوع.

وبالتالي، تستعد مناطق عديدة في الولايات المتحدة لمزيد من العواصف الثلجية خلال الأيام المقبلة، وفق توقعات مصالح الرصد الأميركية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.