علوم وتكنلوجيا

"نيويورك تايمز" تلاحق قضائيا شركتي "أوبن إيه آي"و"مايكروسوفت" لاستخدامهم محتوى منشوراتها

أصدرت صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الأربعاء ببيان تفيد فيه بمباشرتها لملاحقات قضائية أمام المحكمة الفيدرالية في نيويورك ضد شركة "أوبن إيه آي" المطورة لتقنية "تشات جي بي تي"، وكذلك ضد شركة "مايكروسوفت" التي تعتبر واحدة من أبرز المستثمرين في الشركة الأولى.

يُشار إلى أنّ الاتهامات تركّزت على انتهاك حقوق المؤلف، حيث زعمت الصّحيفة أنّ الشركتين استخدمتا محتوى منشوراتها دون الحصول على الإذن اللازم، وذلك في تطوير وتسويق منتجاتهما للذكاء الاصطناعي.

ووفقًا للشّكوى التي قدمتها "نيويورك تايمز"، تقدر الأضرار التي تكبدتها بمليارات الدولارات نتيجة لهذا الانتهاك.

وأكدت الصّحيفة أن الشركتين المتهمتين اعتمدتا على نماذج تعليمية كبيرة تم إنشاؤها من خلال نسخ واستخدام ملايين المقالات المحمية بحقوق الطبع والنشر التابعة للصحيفة، وهو ما يُعد انتهاكًا للقوانين المتعلقة بحقوق المؤلف.

وأوضحت الصحيفة أنها حاولت التفاوض مع الشركتين من أجل الحصول على تعويضات عادلة بسبب استخدام محتواها، إلا أنها لم تحقق أي نتائج إيجابية حتى الآن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.