عالمي
الولايات المتحدة تعلن إسقاط وتدمير 12 مسيرة هجومية في البحر الأحمر

الولايات المتحدة تعلن إسقاط وتدمير 12 مسيرة هجومية في البحر الأحمر

أعلنت القيادة الأميركية الوسطى أمس الثلاثاء تدميرها 12 مسيرة هجومية، و3 صواريخ باليستية وصواريخ موجهة من نوع "كروز" أطلقها الحوثيون باتجاه سفن شحن في البحر الأحمر.

وجاء ذلك وفقًا لتصريح القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية "سنتكوم" على منصة (إكس) الذي أوضح أن العملية استمرت لنحو 10 ساعات، حيث تم إسقاط 12 طائرة مسيرة و3 صواريخ باليستية وصاروخين موجهين.

وأوضحت القيادة الوسطى الأميركية أنه لم يحدث أي ضرر للسفن في تلك المنطقة، ولم يتم تسجيل أي إصابات.

من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي أن إحدى طائراته المقاتلة نجحت في اعتراض هدف جوي معاد في منطقة البحر الأحمر يوم الثلاثاء، كان في طريقه إلى الأراضي الإسرائيلية.

ويمثل هذا الهجوم الأخير جزءا من سلسلة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة التي نفذها الحوثيون منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

من جهتها، هددت جماعة الحوثي عدة مرات بمهاجمة السفن التي تديرها شركات إسرائيلية، مشددة على أن ذلك يأتي في إطار تضامنهم مع فلسطين. كما دعت الجماعة الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.