علوم وتكنلوجيا
منصة إكس قد تخسر 75 مليون دولار بسبب وقف الإعلانات!

منصة إكس قد تخسر 75 مليون دولار بسبب وقف الإعلانات!

يتوقع أن تخسر شركة إكس "تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي المملوكة للملياردير إيلون ماسك ما يصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية 2023.

وجاء هذا التوقع مع وقف العشرات من العلامات التجارية الكبرى حملاتها التسويقية على المنصة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وقد أدى دعم ماسك لمنشور اعتبر "معاديا للسامية" على المنصة الأسبوع الماضي لوقف عدة شركات منها والت ديزني ووارنر براذرز ديسكفري لإعلاناتها مؤقتا على المنصة.

وردت شركة إكس برفع دعوى قضائية ضد مجموعة ميديا ماترز المعنية بمراقبة وسائل الإعلام قائلة إن المنظمة شوهت سمعة المنصة من خلال تقرير ذكر أن إعلانات علامات تجارية كبرى منها شركة آبل وأوراكل ظهرت بجوار منشورات عن "أدولف هتلر والحزب النازي".

وذكر التقرير أن الوثائق الداخلية التي اطلعت عليها صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي أشارت إلى أكثر من 200 وحدة إعلانية لشركات مثل أمازون وكوكاكولا ومايكروسوفت أوقفت الإعلانات مؤقتا على المنصة أو يدرسون وقف الإعلانات.

وقالت إكس أمس الجمعة إن 11 مليون دولار من الإيرادات معرضة للخطر وإن الرقم الدقيق يتغير مع عودة بعض المعلنين إلى المنصة وزيادة آخرين الإنفاق، وفقا للتقرير.

ولم ترد الشركة بعد على طلب رويترز للتعليق. وذكرت رويترز سابقا أن إيرادات الإعلانات الأميركية على إكس انخفضت 55% على الأقل على أساس سنوي في كل شهر منذ استحواذ ماسك على المنصة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.