الحرب على غزة
الجيش الإسرائيلي يسمح بإدخال بعض الوقود لشاحنات الأمم المتحدة بغزة

الجيش الإسرائيلي يسمح بإدخال بعض الوقود لشاحنات الأمم المتحدة بغزة

أفادت وكالة "رويترز" عن مصدر في عمليات الإغاثة، مساء الثلاثاء، بأن الجيش الإسرائيلي وافق على إدخال 24 ألف لتر من الديزل للشاحنات التي تستنخدم في عمليات الأمم المتحدة بقطاع غزة.

وأفادت الوكالة بأن الوقود مخصص فقط لشاحنات الأمم المتحدة وليس للمستشفيات مضيفًا أن الولايات المتحدة ضغطت على الأمم المتحدة لقبول الوقود.

وفي ذات السياق، أوضح تقرير لموقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، عن أربعة مصادر أميركية وإسرائيلية، أن السلطات الإسرائيلية تنوي السماح لشاحنات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) بالتزود بالوقود في معبر رفح الحدودي مع مصر، اليوم الأربعاء.

وكان المفوض العام لوكالة أونروا فيليب لازاريني قد أفاد، في وقت سابق، بأنّ الوقود نفد من الخزّان التابع للوكالة في قطاع غزة، وبالتالي فإنّها لن تتمكّن من إعادة تزويد المستشفيات به، ولا من معالجة مياه الصرف الصحي ولا توفير مياه الشرب لسكان القطاع.

واضطرت مستشفيات عديدة إلى إغلاق أبوابها في غزة بسبب نفاد الوقود أو الأضرار التي لحقت بها من جرّاء استهدافها عسكرياً.

وقال تقرير "أكسيوس" إنه في حال تم تزويد الشاحنات بالوقود اليوم الأربعاء، فسيكون ذلك أول مرة يسمح فيها الجيش الإسرائيلي بدخول الوقود إلى قطاع غزة منذ بدء حربه على غزة في السابع من الشهر الماضي.

وأوضح أكسيوس، أن قرار إسرائيل السماح بتزود شاحنات الأمم المتحدة بالوقود يأتي تنفيذا لطلب تقدمت به الإدارة الأميركية برئاسة جو بايدن، مضيفا أن عملية التزود بالوقود ستتم بالتنسيق مع أجهزة إسرائيل الأمنية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.