سياسة
وزير الخارجية الإيراني: "توسيع نطاق الحرب أصبح أمرا لا مفر منه"

وزير الخارجية الإيراني: "توسيع نطاق الحرب أصبح أمرا لا مفر منه"

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الخميس، إن توسيع نطاق الحرب أصبح "أمرًا لا مفر منه" نظرًا لتزايد حدة القصف الإسرائيلي على غزة.

وكتب عبد اللهيان في تغريدة على موقع إكس أن ” وقت استمرار جرائم تل أبيب يقترب من نهايته بسرعة”.

وأضاف الوزير الإيراني أن الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ أكثر من شهر أظهرت “الوجه الإجرامي والعنيف والعدواني للكيان الصهيوني بشكل واضح في إبادة النساء والأطفال في غزة”.

من جهته، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الخميس إن "تصاعد الجرائم في غزة سيؤدي إلى تعقيد الوضع في فلسطين والمنطقة".

وأضاف رئيسي، خلال كلمته في قمة منظمة التعاون الاقتصادي بالعاصمة الأوزبكستانية طشقند، أن الدعم الغربي الشامل لإسرائيل عامل أساسي في استمرار الحرب.

كما قال الرئيس الإيراني إن ردع إسرائيل يتم عبر قطع بعض الدول علاقاتها السياسية والاقتصادية معه.

وأكدت إيران أنها لا تسعى لتوسيع دائرة الحرب في المنطقة، لكنها حذرت مرارا من أن تمادي تل أبيب في حربها الشاملة على غزة سيؤدي إلى تمدد المواجهة عبر المنطقة.

وأواخر الشهر الماضي، قال وزير الخارجية الإيراني إن مواصلة قتل النساء والأطفال ستؤدي إلى نفاد صبر قوات المقاومة وشعوب المنطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.