أمني
أسبوع على الحرب| الولايات المتحدة تطلب تأجيل الهجوم البري الإسرائيلي على القطاع

أسبوع على الحرب|قصف يستهدف مواقع إسرائيلية في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا جنوبي لبنان

استمرار الحرب بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلية لليوم الثامن، واستشهد بها 1900 فلسطيني نصفهم من الأطفال والنساء وبينهم من النازحين بشكل قسري، وأصيب أكثر من 7 آلاف آخرين بجروح من جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، فيما قُتل 1200 إسرائيلي.

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال علي القاضي "قائد فرقة النخبة"

أعلن الجيش  الإسرائيلي والشاباك بمقطع فيديو لحظة قصف منزل الأسير المحرر علي القاضي وتزعم إنه قائد فرقة النخبة التي قادت هجوم "حماس" يوم السبت الماضي.

تقارير فلسطينية تشير إلى استشهاد أفراد عائلته ولم تذكر استشهاد علي القاضي.

وكشفت مصادر مصرية مطلعة على التحركات الخصة بوقف التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، قائلةً إنّ وفدًا أمنيًا إسرائيليًا وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، على متن طائرة خاصة لبحث تطورات الأوضاع في القطاع، ومناقشة المخاوف المصرية بشأن دعوات الإخلاء التي وجهها الجيش الإسرائيلي لسكان شمال غزة.

وقع العديد من الشهداء والجرحى إثر قصف جيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، على سوق مخيم النصيرات المكتظ بالسكان وسط قطاع غزة.

وحسب مراسل الأناضول، فقد استأنف الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي من الزوارق الحربية والدبابات على شرق وغرب قطاع غزة.

وفجر السبت، قصف الجيش ، منازل فلسطينية في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، مخلفا عشرات القتلى والجرحى.

الولايات المتحدة تطلب من الجيش الإسرائيلي تأجيل الهجوم البري ضد قطاع غزة..

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت، إن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل تأجيل الهجوم البري، على قطاع غزة.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن طلب واشنطن من تل أبيب بتأجيل الهجوم البري، هو مهلة لحين تأمين ممر إنساني.

وأعلنت الأمم المتّحدة قبل ساعات أنّ أكثر من 423 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة الذي يتعرّض لقصف إسرائيلي عنيف منذ شنّت حركة حماس هجوما مباغتا، السبت. وأكثر من 270 ألف شخص من هؤلاء، أي ثلثا النازحين، لجأوا إلى مدارس تديرها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في القطاع. وأوضح المتحدّث الأممي أنّ المنظمة الدولية طلبت من إسرائيل "إلغاء" هذا القرار لأنّ عدد المشمولين به يبلغ 1.1 مليون نسمة وبالتالي فإنّ عملية إجلاء بهذا الحجم "مستحيلة من دون أن تتسبّب في عواقب إنسانية مدمّرة".

هيئة البث الإسرائيلية: القيادة المركزية للجيش الأميركي تعزز طائراتها المقاتلة من طراز F-15 في المنطقة 

وأعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم)، السبت، عن تعزيز طائراتها المقاتلة من طراز F-15 في المنطقة، وذلك بحسب منشور لها على منصة "أكس".

وقالت القيادة "وصل سرب طائرات مقاتلة من طراز F-15E Strike Eagle إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية لتعزيز الوضعية والعمليات الجوية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

الصحة الفلسطينية: 1951 شهيدًا في غزة والضفة والقدس  

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس إلى 1951 شهيدًا، وارتفاع عدد الجرحى إلى أكثر من 6500 جريحًا، وذلك منذ بدء الحرب، يوم السبت الماضي.

وأوضحت الوزارة أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 1900 شهيد، بينهم 614 طفلًا و370 امرأة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 7696 جريحًا.

وفي‎ الضفة الغربية، ارتفع عدد الشهداء إلى 51 شهيدًا، بعدما استشهد 16 مواطنًا بينهم أطفال اليوم الجمعة، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 950 جريحًا، وصل إلى ‎المستشفيات منهم نحو 300 جريح.

وخلال أقل من 24 ساعة، أعلنت مستشفيات غزة، عن استشهاد 256 فلسطينيًا بينهم 20 طفلًا، إضافة إلى إصابة 1788 مواطنًا.

وزعم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، في بيان صدر عنه، أنه اغتال مراد أبو مراد، المسؤول عن القوّة أو المنظومة الجوية لـ"حماس"، وفقا لما ذكر البيان. 

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، إن طائرة إسرائيلية استهدفت خلية مقاتلين فلسطينيين بتوجيه من حزب الله كانت متوجهة نحو الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وأعلن تصفية عدد منهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.