أمني
الصحة الفلسطينية: 9 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة منذ ظهر اليوم الجمعة

الصحة الفلسطينية: 9 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة منذ ظهر اليوم الجمعة

استشهد 9 أشخاص أحدهم طفل، وأُصيب العشرات برصاص قوات الجيش الإسرائيليّ، خلال وقت وجيز، في الضفة الغربية، اليوم الجمعة.

وأكدت جمعية "الهلال الأحمر"، أنها "تعاملت خلال يوم الجمعة حتى الساعة :2:20 ظهرا، مع 66 إصابة في الضفة الغربية".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بوقوع "4 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي وصلت إلى مستشفى طولكرم الحكومي"، لتضيف بعد ذلك، بالقول: "شهيدان برصاص الجيش في طولكرم"، بالإضافة إلى"شهيد برصاص الجيش في نابلس".

وبعد ذلك قالت الوزارة: "استشهاد مواطن وصل بحالة حرجة إلى المستشفى الأهلي، عقب إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليه في بلدة بيت أولا".

واستشهد طفل متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال، خلال مواجهات، قرب حاجز بيت فوريك العسكري، شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد طفل (14 عاما) أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي في بيت فوريك في منطقة الرأس، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أفادت وزارة الصحة، بـ"إصابة حرجة بالرصاص الحي في البطن وصلت إلى مستشفى بيت جالا الحكومي". وبإصابة "خطيرة بالرصاص الحي في البطن وصلت إلى المستشفى الأهلي من بلدة بيت أولا".

وأكّدت وقوع "5 إصابات وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي، بينها إصابات بحالة خطيرة".

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع حصيلة عدد الشهداء  في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1572 شهيدا و7262 مصابا، منهم 1537 شهيدا، ونحو 6612 جريحًا في غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.