أمني

تطورات الجبهة الشمالية| غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في جنوب لبنان وارتقى 4 مدنيين

إرتقى أربعة مدنيين وأصيب عدد من المواطنين في قرية ميس الجبل بجنوب لبنان، بعد ظهر اليوم الأحد، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا، مما أسفر عن دمار هائل في المنطقة.

ووفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية، قامت فرق الإسعاف والإنقاذ بنقل الجرحى إلى المستشفيات المحلية، بينما تواصل فرق الدفاع المدني جهودها في البحث ورفع الأنقاض بحثًا عن مفقود.

وتجددت الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في المناطق الحدودية، حيث شنت إسرائيل عدة غارات جوية على مواقع في لبنان، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدات في الجنوب اللبناني، واستهدف حزب الله تموضعات الجيش الإسرائيلي.

وأطلق حزب الله 16 صاروخا في كريات شمونة وإصابة 3 إسرائيليين، مما دفع صافرات الإنذار للتواجد في العديد من البلدات الإسرائيلية والمناطق الجليل الغربي والأعلى.

وإصابة 5 مبان بكريات شمونة وعدد من المركبات وانقطاع الكهرباء عن منارا والمطلة
حزب الله قال في بيان:

"دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على الجريمة المروعة ‏التي ارتكبتها إسرائيل في بلدة ميس الجبل وارتقاء ضحايا وجرحى مدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ظهر يوم الأحد مستعمرة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق".‏ 

وتواصل القوات الإسرائيلية تكثيف قصفها الجوي والمدفعي، مستهدفة عدة منازل في مناطق مختلفة جنوب لبنان، مما أدى إلى تسجيل أضرار مادية جسيمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.