فلسطيني
الاسير كايد فسفوس

إسنادا للمعتقل كايد الفسفوس يخوض المعتقلون الإداريون إضرابًا عن الطعام

يخوض المعتقلون الإداريون بالتنسيق مع اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، اليوم اضرابا عن الطعام إسنادا للمعتقل كايد الفسفوس

يواصل الأسير كايد فسفوس إضرابه عن الطعام لليوم الـ63 رفضًا لاعتقاله الإداري.

وقالت اللجنة ان الاسير كايد يواجه وضعا صحيا خطيرا في عيادة سجن الرملة وحملت اسرائيل المسؤولية عن حياته

طالب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بدفع اجراءات تشريع القانون الذي يسمح له بتنفيذ اعتقالات إدارية حتى على خلفية جنائية.

كما طالب بن غفير نتنياهو بخفض عدد الزيارات العائلية التي يتمتع بها الأسرى 

وكان نادي الأسير، قد أكّد أن الفسفوس يعاني أوضاعًا صحيّة خطيرة، كما أنّ المخاطر على حياته تتصاعد، خاصة أنه وإضافة إلى إجراءات إدارة السجون الانتقاميّة، فإن المحاكم الاسرائيلية تمارس دورًا أساسيًا في التّنكيل منه، وعكست ذلك برفضها للاستئناف الذي تقدم به محاميه مؤخّرًا

اعتقال كايد فسفوس
أعادت السلطات الإسرائيلية اعتقال الفسفوس (34 عامًا) وهو من مدينة دورا في الخليل، بتاريخ 2/5/2023، إداريًا، وهو أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في السجون الإسرائيلية.

وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007، وخاض إضرابًا عن الطعام في نهاية أيار/مايو، وبداية حزيران/ يونيو المنصرم، واستمر 9 أيام.

وخاض عام 2021 إضرابًا ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر 131 يومًا، وكذلك عام 2019، علمًا أنّ كافة أشقائه تعرضوا للاعتقال واليوم إلى جانبه تعتقل السلطات الإسرائيلية أربعة أشقاء له إداريًا، وجميعهم أسرى سابقون، وهو متزوج وأب لطفلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.